الجمعة: 14/06/2024 بتوقيت القدس الشريف

جامعة بوليتكنك فلسطين تعقد محاضرة توعوية حول "أهميّة مكافحة الفساد"

نشر بتاريخ: 25/09/2019 ( آخر تحديث: 25/09/2019 الساعة: 20:23 )
جامعة بوليتكنك فلسطين تعقد محاضرة توعوية حول "أهميّة مكافحة الفساد"
الخليل- معا- نظمت جامعة بوليتكنك فلسطين محاضرة توعوية حول "أهميّة مكافحة الفساد" بالتعاون مع هيئة مكافحة الفساد الفلسطينية بحضور رئيس قسم الدراسات في هيئة مكافحة الفساد الأستاذة رولا الكببجي، ومدير دائرة التخطيط والتطوير الأستاذ زياد سراحنة، والدكتور شحادة الرجبي مدرس مساق النزاهة والشفافية ومكافحة الفساد، وأ. سندس تلبيشي منسقة العلاقات العامة والإعلام، وطلبة الجامعة.

ورحب شحادة بالوفد الضيف وأكّد على أهميّة تعزيز التعاون بين هيئة مكافحة الفساد والجامعات الفلسطينية، ووضح بأنّ مساق مكافحة الفساد يدرس في الجامعات الفلسطينية لما له من أهميّة توعوية للشباب الفلسطيني بموضوع مكافحة الفساد بكافة أشكاله.

وقدّمت الكببجي شرحاً تعريفياً للطلبة عن هيئة الفساد واختصاصاتها وأبرز نشاطاتها على مستوى الوطن، موضحة أنواع وأشكال الفساد للطلبة، وأكّدت بأنّ هيئة مكافحة الفساد هي هيئة مستقلة بذاتها، وأبوابها مفتوحة أمام جميع المواطنين لتقديم الشكاوى من خلالها، موضحة إجراءات الهيئة في متابعة الشكاوى الواردة إليها، مشيرة إلى أنّ الهيئة توفر الحماية القانونية والوظيفية والشخصية للشهود والمبلغين.

وأشار سراحنة إلى أهميّة بناء جيل جديد قادر على محاربة الفساد، مؤكداً على ضرورة المشاركة المجتمعية في الجهود التي تبذلها الهيئة في مكافحة الفساد .
وخلال المحاضرة أجاب ممثلي الهيئة على أسئلة الطلبة المُتعلقة بعمل الهيئة وإختصاصاتها وآلية عملها، وطرق تقديم الشكاوى من خلالها.