الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

"الشبان المسيحية" ووزارة الزراعة تنظمان احتفالا بيوم الزراعة العربي

نشر بتاريخ: 26/09/2019 ( آخر تحديث: 26/09/2019 الساعة: 14:13 )
"الشبان المسيحية" ووزارة الزراعة تنظمان احتفالا بيوم الزراعة العربي
اريحا - معا - قال جهاد ابو العسل محافظ اريحا والأغوار ان الحكومة الفلسطيني تعمل بشكل جاد من اجل تحقيق الانفكاك عن دولة الاحتلال في كل المجالات في مقدمتها الاقتصاد الفلسطيني بالرغم من كل الظروف التي يعيشها شعبنا جراء الممارسات الاسرائيلية والحصار المالي الذي نعيشه جراء احتجاز اموال المقاصة الفلسطينية من قبل دولة الاحتلال.
جاء ذلك خلال مشاركة المحافظ ابو العسل بالاحتفال الذي نظمته جمعية الشبان المسيحية ووزارة الزراعة بمناسبة يوم الزراعة العربي في مركز التدريب المهني التابع للجمعية جنوب مدينة اريحا بحضور مدير مديرية الزراعة واحمد الفارس وسماح النبر مدير مركز التدريب المهني وممثلي الفعاليات الرسمية والشعبية وطلاب المركز.
واضاف ان الزراعة هي اهم مدخلات الاقتصاد الفلسطيني والحكومة قامت باعتماد محافظة اريحا والأغوار كعنقود تطوير زراعي وسياحي انطلاقا من الاهمية الاستراتيجية للمحافظة التي تعتبر سلة الغذاء الفلسطيني.
احمد الفارس اكد ان وزارة الزراعة ضمن خططها وبرامجها تعمل على توفير كل سبل الدعم للقطاع الزارعي وتحرص على تطوير وتعزيز القطاع الزراعي بما يساهم في رفد الاقتصاد الوطني وتنميته.
سماح النبر اكدت ان جمعية الشبان المسيحية وعبر المشاريع التي تنفذها والبرامج تعنى بتطوير القطاع الزراعي ورفد سوق العمل بالأيدي العاملة المؤهلة والزراعة هي احد اهم مجالات العمل في محافظة اريحا والاغوار.
وعقب الاحتفال قام المحافظ ابو العسل والمشاركون بالاحتفال بزراعة الاشجار في مقر المركز.