الأربعاء: 17/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

الاحتفال بتخريج دورات الإسعاف الأولي (التحدي والصمود)

نشر بتاريخ: 27/09/2019 ( آخر تحديث: 27/09/2019 الساعة: 18:24 )
الاحتفال بتخريج دورات الإسعاف الأولي (التحدي والصمود)
جنين - معا - ​بحضور رئيس جمعية الإغاثة الطبية الفلسطينية الدكتور مصطفى البرغوثي نظمت جمعية الإغاثة الطبية حفل تخريج (6 دورات إسعاف أولي) فوج (التحدي والصمود) بمشاركة 150 متدرب ومتدربة معظمهم من قرى جدار الفصل العنصري والمناطق القريبة من المستوطنات (برطعة،أم الريحان،خربة برطعة،امريحة،عابا، بالإضافة إلى ميثلون.
وفي كلمة رئيس جمعية الإغاثة الطبية د. مصطفى البرغوثي أكد أن الإغاثة الطبية تقف بجانب أهلنا داخل جدار الفصل العنصري من خلال دعمهم والوقوف على حقوقهم وفضح ممارسات الاحتلال وتقديم كل أشكال الدعم وخاصة خدمات العيادات المتنقلة التي تقدم رعاية صحية وصحة المرأة للمواطنين، واعتبر أن تمكين وتعزيز صمود أهالي تلك المنطقة هدف استراتيجي لدينا وأن الجدار البغيض والعنصري لن يستطيع أن يمنعنا من الوصول إليهم .
واعتبر أن دورات الإسعاف الأولي تأتي في سياق تعزيز قدرات الأهالي من أجل رفع مستوى الجاهزية والتصرف بشكل صحيح وقت الأزمات .
وثمن جهود كافة المجالس المحلية التي تتعاون من أجل خدمة شعبنا .
ودعا كافة المؤسسات إلى العمل على تعزيز صمود أهالي تلك التجمعات أمام سياسات الاحتلال التي تهدف إلى تشريدهم من أرضهم والتضييق عليهم.
وشكر لجان أصدقاء الإغاثة والمتطوعين على دورهم الوطني والذي يعبر عن صدق انتماءهم وحبهم للعمل التطوعي والانساني.
وشارك في الحفل مدير الإغاثة الطبية في جنين د. جميل الحمد والذي أكد في كلمته على أهمية العمل في هذه المناطق وأهمية مشاركة المجتمعات المحلية في تنفيذ هذه البرامج، شاكراً لهم كافة الجهود التي يبذلونها لانجاح المشروع.
و أشاد محمد أبو الهيجاء منسق الإسعاف والطوارئ والأنشطة المجتمعية في جنين في تعاون كافة المؤسسات في المناطق المستهدفة وفي المتطوعين الذين نفذوا العديد من الأنشطة التي تخدم مجتمعاتهم المحلية ، و فاطمة دراغمة مسؤولة برنامج التأهيل المجتمعي ، وطاقم العيادة المتنقلة وعيادة ميثلون ومركز نوارة.
وفي كلمة لجان أصدقاء الإغاثة الطبية فقد ثمنوا عالياً دور الإغاثة الطبية في هذا العمل الوطني، وعبروا عن تقديرهم واحترامهم لهذا الدور الذي كان دائماً في المقدمة وفي كافة الظروف التي مرت على شعبنا.
وفي نهاية الحفل تم تسليم شهادات الإسعاف للمشاركين في الدورات وتقديم حقائب إسعاف للمجالس المشاركة وفرق الإسعاف.