الإثنين: 20/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

بلدية خان يونس تشرع بتوزيع مساعدات لاغاثة الأسر المنكوبة شمال قطاع غزة

نشر بتاريخ: 22/03/2008 ( آخر تحديث: 22/03/2008 الساعة: 17:33 )
خان يونس -معا- شرعت بلدية خان يونس، جنوب قطاع غزة، بتوزيع المساعدات الإغاثية الطارئة للأسر المنكوبة القاطنة في شمال قطاع غزة، من أجل تعزيز صمودهم والتخفيف من معاناتهم جراء الإعتداءات الإسرائيلية التي طالتهم خلال العدوان الأخير.

وكان وفد من بلدية خان يونس ممثلاً بنائب رئيس البلدية محمد الأسطل "أبو عبيدة " إضافةً إلى عدد من أعضاء المجلس البلدي وطاقم العلاقات العامة والإعلام في البلدية توجهوا بعد ظهر اليوم إلى منطقة الشمال لتسليم العائلات المنكوبة المساعدات الإغاثية.

وذكر فايز أبو شمالة رئيس بلدية خان يونس خلال بيان صحفي صادر عن المكتب الإعلامي التابع للبلدية اليوم، أن تقديم هذه المساعدات جاءت إستكمالاً لقرار المجلس البلدي بذات الخصوص والقاضي بالتبرع بـ10% من إيرادات البلدية " الجباية " لمدة أسبوع واحد فقط من أجل مساعدة المتضررين والمنكوبين من أبناء شعبنا في محافظة شمال القطاع والذين تعرضوا لأبشع أنواع الإعتداءات الإسرائيلية.

وشدد أبو شمالة على أن تقديم المساعدات العاجلة جاءت وقوفاً مع أبناء شعبنا الصامد في شمال القطاع ورغم الظروف المالية الصعبة التي تعيشها بلدية خان يونس ، وذلك لمساعدة متضرري العدوان الإحتلالي، لافتاً إلى أهمية دعم المنكوبين من أبناء شعبنا في كافة أماكن تواجدهم لتعزيز الصمود الفلسطيني.

وأوضح أبو شمالة أن المساعدات إشتملت على تقديم أسطوانات غاز مع بوتوجاز لعدد (35) أسرة منكوبة في منطقة الشمال، معتبراً ان هذه المساعدات بمثابة لمسة وفاء وتقدير للمنكوبين والمحرومين والذين لا حول لهم ولا قوه.

وجدد أبو شمالة دعوته المفتوحة لكافة الأطراف في العالم أجمع والدول الصديقة والمجتمع الدولي لنجدة شعبنا الذي ما زال يتعرض لحرب إبادة جماعية تستهدف أشكال لحياة الفلسطينية .

ودعا أبو شمالة مؤسستي الرئاسة والحكومة إلى تغليب المصلحة الوطنية لشعبنا عبر تمتين الجبهة الداخلية والرد على العدوان من خلال الوحدة الوطنية ومواصلة جهودهما الحثيثة لرفع الحصار المفروض على قطاع غزة .