الإثنين: 29/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

جمعية ماستر شيف بلاد الشام تنظم مسابقة للطهاة الشباب

نشر بتاريخ: 28/09/2019 ( آخر تحديث: 28/09/2019 الساعة: 19:47 )
جمعية ماستر شيف بلاد الشام تنظم مسابقة للطهاة الشباب
رام الله- معا- بمشاركة وزارة السياحة والآثار، أقامت الجمعيه العالمية لماستر شيف بلاد الشام، في مقرها بمدينة رام الله، مسابقة في فنون الطهي للأطباق الفلسطينية الشعبية والتقليدية، بمشاركة واسعة من الطهاة، مثلت مختلف محافظات الضفة الغربية.
وقدم سامر أبو جمعية رئيس الجمعية، باسم جمعية ماستر شيف بلاد الشام، وأكاديمتها، الشكر لكل من ساهم في إنجاح المسابقة، وعلى رأسهم إبراهيم الحافي ممثلاً عن وزارة السياحة والآثار، والمحكّمين الدوليين للطهاة عودة أبو الهوى ومحمـد الجابي، لافتاً إلى أن المسابقة هدفت لتعريف الطهاة الشباب بالأطباق الفلسطينية صاحبة التاريخ والحضور، وإعادة الإعتبار لها على الموائد الفلسطينية، علاوة على حمايتها من التهويد.
وفي نهاية المسابقة التي تولت عُرافتها الإعلامية سوار صلاح، قلّد أبو جمعة الميداليات والشهادات التقديرية لأصحاب الأطباق الفائزة بالمسابقة، وهم: الشيف دانا العالم، سهى إبراهيم، ومحمـد الدويك، مؤكداً أن هؤلاء قدموا إنجازات لافتة في مسابقات عربية ودولية، ويتميزون بابتكارهم لأطباق مميزة، وطرق عرض لافتة، مع الحفاظ على الموروث الشعبي للطبق الفلسطيني.
وتعنى جمعية مساتر شيف بلاد الشام، بالمطبخ الفلسطيني على وجه التحديد، وتشجع الطهاة الجدد على العودة للأكلات الفلسطينية الشعبية المتوارثة، لحمايتها من التهويد، أو الإندثار أمام الوجبات السريعة، والأطباق الغربية.