Advertisements

شبيبة مدارس نابلس تطلق مبادرة "اعرف وطنك"

نشر بتاريخ: 30/09/2019 ( آخر تحديث: 30/09/2019 الساعة: 11:40 )
شبيبة مدارس نابلس تطلق مبادرة "اعرف وطنك"
نابلس- معا- نظمت حركة التحرير الوطني الفلسطيني/إقليم نابلس وعبر لجان الشبيبة الثانوية مسارا تاريخيا طوله 13 كم، انطلق من منطقة النفق العثماني قرب بلعا والمعروف "بالخرق العثماني".
وانتهى في منطقة المسعودية الأثرية المعروفة بسكة الحجاز قرب بلدة برقة بمشاركة مجموعة من أبناء وبنات شبيبة ثانوية نابلس، وذلك يوم السبت الموافق 28/9/2019، وتأتي هذه الفعالية ضمن مبادرة "اعرف وطنك".
وتخلل المسار زيارة عدد من الخرب الأثرية، وينابيع المياه بالمنطقة، وانتهى المسار بزيارة منتزه ومخيم الريف في منطقة المسعودية، وتخلل المسار محاضرات وطنية وتاريخية وشرح مفصل عن مضايقات الاحتلال ومحاولات الاستيطان المتكررة والمداهمات المستمرة التي تتعرض لها المنطقة.
وعبر أبناء وبنات شبيبة مدارس نابلس عن شكرهم وتقديرهم لإقليم نابلس على تنسيقهم لهذا المسار، آملين بالمزيد من المسارات التاريخية الهادفة حتى ترتقي لديهم المسلكيات الثورية والانتماء الوطني، وخدمة مجتمعهم و وطنهم.
وشكر احمد الجاروشة منسق لجان الشبيبة الثانوية في إقليم نابلس الطلبة والطالبات المشاركين في الزيارة على حسن التزامهم، مشيرا إلى أن هذا النشاط يأتي ضمن سلسلة من أنشطة تنظمها لجان الشبيبة الطلابية في إقليم نابلس بهدف تعريف الطلبة بالأماكن التاريخية والوطنية والسياحية في فلسطين لا سيما المستهدفة إسرائيليا.
Advertisements

Advertisements