الإثنين: 28/09/2020

إشتية: وفد وزاري إلى القاهرة لفتح آفاق اقتصادية

نشر بتاريخ: 30/09/2019 ( آخر تحديث: 30/09/2019 الساعة: 15:46 )
إشتية: وفد وزاري إلى القاهرة لفتح آفاق اقتصادية

رام الله- معا- قال رئيس الوزراء محمد اشتية، إنه وبتوجيهات من الرئيس محمود عباس، سيتوجه وفد وزاري، إلى العاصمة المصرية القاهرة من أجل فتح آفاق اقتصادية وتعزيز التعاون.
وأكد اشتية في كلمته بمستهل اجتماع الحكومة في مدينة رام الله اليوم الإثنين، جاهزية الحكومة لتنفيذ الانتخابات العامة، فور اصدار الرئيس مرسوما بهذا الشأن.
وأشار إلى ان ابو مازن سيطلب من رئيس لجنة الانتخابات المركزية حنا ناصر، التوجه إلى قطاع غزة من أجل التشاور حول الانتخابات وتنفيذها.
وبين اشتية أن حكومة الاحتلال تواصل قرصنة أموالنا "المقاصة"، مشيرا إلى أنه خلال اجتماع المانحين في نيويورك طالب بتدخل عاجل لوقف هذه القرصنة وإجراء تدقيق فوري ومستقل، لضمان الدقة والإنصاف والشفافية في تحويل عائداتنا بانتظام دون تأخير أو رسوم إدارية متضخمة.
وشكر اشتية السعودية على دعمها لشعبنا وقضيته العادلة، مثمنا الدعم الذي قدمه صندوقا الأقصى والقدس خلال اجتماعها السنوي الـ76 الذي عقد، أمس الأحد، في مدينة جدة السعودية، مبلغ خمسين مليون دولار لتنفيذ مشاريع تنموية وتطويرية في فلسطين.

وبخصوص وكالة الغوث وتشغيل اللاجئين، قال اشتية كان هناك اجتماع حول وكالة الأونروا"، وجميع الحاضرين أكدوا على تمديد ولاية الأونروا من جهة، وتوفير التمويل اللازم من جهة أخرى، وحتى حق العودة للفلسطينيين، وهناك من أراد لعملية التحقيق التي تقوم بها الأونروا أن تنتهي بالسرعة العاجلة لكي تضخ أموال جديدة لها.