خبر عاجل
الاحتلال يطلق النار على شاب بعد ملاحقته في منطقة باب الاسباط في القدس

غنيم يبحث مع مدير عام منظمة " ألكسو" سبل التعاون

نشر بتاريخ: 30/09/2019 ( آخر تحديث: 30/09/2019 الساعة: 13:17 )
غنيم يبحث مع مدير عام منظمة " ألكسو" سبل التعاون
تونس- معا - بحث رئيس سلطة المياه مازن غنيم، اليوم الاثنين، مع المدير العام للمنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم ألكسو "ALECSO" محمد ولد اعمر توطيد التعاون، وتعزيز الجوانب العلمية والبحثية، وتوسيع آفاق العمل بها لتتماشى مع التطور العلمي والتكنولوجي، بما يخدم تطوير قطاع المياه والصرف الصحي.
وتطرّق غنيم في اللقاء الذي عقد في مقر المنظمة العربية في العاصمة التونسية، إلى آخر التطورات على الساحة الفلسطينية.
وأكد غنيم أهمية تعزيز التعاون وفتح آفاق جديدة تساهم في خدمة قطاع المياه الذي يعتبر الأكثر اهتماما على مستوى دول العالم، مشيرا الى ان المجال العلمي يعد أحد الجوانب الهامة التي نسعى في فلسطين الى تطويرها للعمل على تطوير هذا المرفق الحيوي للوصول الى افضل النتائج في تحقيق كل ما هو جديد ومتطور ويخدم قطاع المياه والصرف الصحي الذي يعتبر هاما جدا.
كما استعرض جملة من التطورات والانجازات التي قامت بها سلطة المياه من خلال تنفيذ المشاريع الاستراتيجية، والتي يعد أبرزها في الوقت الحالي مشروع محطة التحلية المركزية، مشيرا الى تأمين ما يقارب 487 مليون يورو من خلال مؤتمر المانحين العام الماضي، واجتماع بروكسل الأخير الذي عقد في نيسان من العام الجاري.
من جانبه، أبدى اعمر استعداده للتعاون ودعم عمل سلطة المياه في مساعيها للنهوض بقطاع المياه الفلسطيني في ظل التحديات التي يواجهها تحت الاحتلال وسياساته الهادفة الى حرمان الفلسطينيين من مواردهم المائية.

كما أكد استعداده للتعاون في مجال البحوث العلمية وتبادل الخبراء في هذا المجال، لتعزيز خطة سلطة المياه ونجاحها في تحقيق الاهداف المرجوة.