الأحد: 27/09/2020

دولـة يُوقعُ اتفاقية بقيمة 400 الف يورو لتطوير شبكة مياه بيتونيا

نشر بتاريخ: 30/09/2019 ( آخر تحديث: 30/11/2019 الساعة: 09:51 )
دولـة يُوقعُ اتفاقية بقيمة 400 الف يورو لتطوير شبكة مياه بيتونيا
رام الله – معا- وقع رئيس بلدية بيتونيا ربحي دولة اليوم، مع السيد يانيك رئيس مصلحة بيسان للمياه لمدينة رين الفرنسية اتفاقية البدء بتنفيذ اتفاق التعاون الذي تم توقيعه في العاصمة الفرنسية باريس قبل عام ونصف العام لنبدأ بهدف تطوير شبكة المياه في مدينة بيتونيا وتطويرها لمعالجة أزمة المياه بشكل عام .
واوضح دولة انه تبلغ قيمة الاتفاقية 400000 الف يورو موزعة حتى العام 2022 وتشمل توسيع وتطوير شبكة مياه المدينة وشراء سيارة ومعدات خاصة بدائرة المياه وزيارات متبادلة بين مدينة رين وبيتونيا خلال مرحلة هذه الاتفاقية
ويزور رئيس البلدية مدينة رين حيث التقى مع السيد يانيك، والوفد الفرنسي المرافق له، حيث اطلعهم على ممارسات الاحتلال في مدينة بيتونيا ومصادرة اراضي المواطنين واقامة جدار الفصل العنصري على حساب اراضي المزارعين.
وتحدث دولة عن أهمية البدء في المشروع لما له من أهمية قصوى في توفير مياه صالحة للشرب للمواطنين، بالاضافة الى المعوقات التي تضعها سلطات الاحتلال امام اي تطور في المدينة.
من جانبه، أكد يانيك ان الخطوات الاولى في بدء تنفيذ الاتفاقية ستشمل عمليات دراسة وبحث واسعة عن شبكة مياه المدينة من فحصها والاحياء في المدينة اضافة الى الاتفاق على الطريقة الانجع لمعالجة المشاكل الموجودة في شبكة المياه الحالية.
وشدد على دعمه المُطلق للحقوق الفلسطينية في المياه والارض ، مشيرا الى ان احقاق الحقوق يؤدي في نهاية المطاف الى تحقيق سلام عادل وشامل لا ظُلم فيه، مؤكداً على أن مهمتهم تكمن في ايصال رسالة شعب فلسطين وما يتعرضون له من ممارسات يومية من قبل الجيش الاسرائيلي بشكل يومي، ومشددا على ان الوفد سيعمل على نقل ما ما يراه على ارض الواقع الى الشعب الفلرنسي.