الجمعة: 19/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

توقيع اتفاقية للمباشرة بتنفيذ مشروع تطوير شبكة مياه بيتونيا

نشر بتاريخ: 01/10/2019 ( آخر تحديث: 01/10/2019 الساعة: 10:39 )
توقيع اتفاقية للمباشرة بتنفيذ مشروع تطوير شبكة مياه بيتونيا
باريس - معا - وقع رئيس بلدية بيتونيا ربحي دولة اليوم، مع يانيك رئيس مصلحة بيسان للمياه لمدينة رين الفرنسية اتفاقية البدء بتنفيذ اتفاق التعاون الذي تم توقيعه في العاصمة الفرنسية باريس قبل عام ونصف العام لنبدأ بهدف تطوير شبكة المياه في مدينة بيتونيا وتطويرها لمعالجة أزمة المياه بشكل عام.
وأوضح دولة انه تبلغ قيمة الاتفاقية 400000 الف يورو موزعة حتى العام 2022 وتشمل توسيع وتطوير شبكة مياه المدينة وشراء سيارة ومعدات خاصة بدائرة المياه وزيارات متبادلة بين مدينة رين وبيتونيا خلال مرحلة هذه الاتفاقية.
ويزور رئيس البلدية مدينة رين حيث التقى مع السيد يانيك، والوفد الفرنسي المرافق له، حيث اطلعهم على ممارسات الاحتلال في مدينة بيتونيا ومصادرة اراضي المواطنين واقامة جدار الفصل العنصري على حساب اراضي المزارعين.
وتحدث دولة عن أهمية البدء في المشروع لما له من أهمية قصوى في توفير مياه صالحة للشرب للمواطنين، بالاضافة الى المعوقات التي تضعها سلطات الاحتلال امام اي تطور في المدينة.
من جانبه، أكد يانيك ان الخطوات الاولى في بدء تنفيذ الاتفاقية ستشمل عمليات دراسة وبحث واسعة عن شبكة مياه المدينة من فحصها والاحياء في المدينة اضافة الى الاتفاق على الطريقة الانجع لمعالجة المشاكل الموجودة في شبكة المياه الحالية.
وشدد على دعمه المُطلق للحقوق الفلسطينية في المياه والارض ، مشيرا الى ان احقاق الحقوق يؤدي في نهاية المطاف الى تحقيق سلام عادل وشامل لا ظُلم فيه، مؤكداً على أن مهمتهم تكمن في ايصال رسالة شعب فلسطين وما يتعرضون له من ممارسات يومية من قبل الجيش الاسرائيلي بشكل يومي، ومشددا على ان الوفد سيعمل على نقل ما ما يراه على ارض الواقع الى الشعب الفرنسي.