الإثنين: 28/09/2020

اللواء كميل يفتتح معرضا للفن التشكيلي في سلفيت

نشر بتاريخ: 01/10/2019 ( آخر تحديث: 01/10/2019 الساعة: 12:46 )
اللواء كميل يفتتح معرضا للفن التشكيلي في سلفيت
سلفيت - معا - افتتح محافظ سلفيت اللواء د. عبدالله كميل اليوم الثلاثاء، معرضا للفن التشكيلي، نظمته وزارة الثقافة - مكتب سلفيت بالتعاون مع المجلس الاستشاري الثقافي ومديرية التربية والتعليم تحت عنوان "القدس في العيون"، ضمن فعاليات القدس عاصمة الثقافة الاسلامية.
وحضر الافتتاح قائد المنطقة وامين سر حركة فتح اقليم سلفيت ومدراء المؤسسات الامنية والرسمية والاهلية ومدير التربية والتعليم ونائبه الفني والقائمة باعمال مكتب ثقافة سلفيت عائشة البرغوثي ورئيس الغرفة التجارية ورئيس واعضاء المجلس الاستشاري الثقافي بالمحافظة وعدد من الفنانين المشاركين بالمعرض من داخل المحافظة وخارجها.
واكد المحافظ كميل على اهمية الفن والفنانين وذلك للتعبير عن صدق روايتنا الفلسطينية، وخاصة في ظل الصراع القائم مع الاحتلال الذي يهدف الى طمس تراثنا وتاريخنا الاصيل، مشيرا الى ان الفن التشكيلي وغيره من الفنون الهادفة يعتبر وجها من اوجه النضال الذي يمكن استخدامه في مواجهة الهجمة الاسرائيلية الرامية الى سرقة هويتنا وحرف الجيل الجديد عن المسار الوطني.
وشدد المحافظ كميل على ضرورة توفير كل الدعم الممكن للفن والفنانين الفلسطينيين، وكذلك العمل على تجذير الانتماء لهذا الوطن.
وشكر اللواء كميل القائمين على المعرض والمشاركين فيه.