خبر عاجل
محكمة اسرائيلية تسحب صلاحيات بلدية الخليل وتسمح للمستوطنين ببناء مصعد في الحرم
Advertisements

مؤسسة بيت الأجداد تشهد على عقد قران أكبر زوجين في فلسطين

نشر بتاريخ: 01/10/2019 ( آخر تحديث: 01/10/2019 الساعة: 16:52 )
مؤسسة بيت الأجداد تشهد على عقد قران أكبر زوجين في فلسطين
أريحا- معا- أكد وكيل وزارة التنمية الاجتماعية داوود الديك على أهمية تظافر الجهود وتعاون كافة المؤسسات لتحسين جودة الخدمات المقدمة لكبار السن وتطويرها.
وقال" عندما نتحدث عن كبار السن فنحن لم نعد نتحدث عن نهاية الحياة، بل عن بدايتها" وأشار الديك إلى أن الوزارة تقوم بالاستثمار فيما يسميه العالم الشيخوخة النشطة، وأضاف إلى ان كبار السن هم من يمنحونا الأمل ونحن نقدم لهم الرعاية.
جاء ذلك خلال كلمته في احتفال كبير نظمه مركز بيت الأجداد في أريحا اليوم، بمناسبة يوم المسن العالمي، حيث تم خلاله عقد قران أكبر زوجين في فلسطين من نزلاء بيت الأجداد، في حدث غير مسبوق ، بحضور جماهير غفيرة من كافة المؤسسات الحكومية وغير الحكومية، التي شهدت على عقد قران كل من سعاد النابلسي 80 عاماً على هشام مصلح 65 عاماً اصراراً منهم على تحدي اعمارهم وإيماناً منهم بأن العمر ليس عائقاً أي تجربة جديدة في الحياة.
في كلمته استعرض الديك ما تقدمه الوزارة من خدمات رعاية وحماية لكبار السن بمساعدة الشركاء، كما تطرق إلى الدور الكبير الذي يقوم به مركز بيت الأجداد في محافظة أريحا من خدمة لكبار السن لمن لا تتوفر لهم رعاية أسرية ويعيشون أوضاعاً اقتصادية صعبة.
وأضاف أن الوزارة تسعى الى تجسيد حقوق هذه الفئة من خلال تطوير مسودة قانون حماية كبار السن وصولاً الى اقرارها بما يضمن حقوقهم، وأنها تقدم خدمات لأكثر من 50 الف مسن ومسنة على مستوى الوطن تشمل خدمات تأمين صحي ومساعدات نقدية منتظمة، وخدمات رعاية وتأهيل.
Advertisements

Advertisements