Advertisements

تربية بيت لحم تعقد الاجتماع المناطقي الأول لمديري المدارس

نشر بتاريخ: 02/10/2019 ( آخر تحديث: 02/10/2019 الساعة: 16:16 )
تربية بيت لحم تعقد الاجتماع المناطقي الأول لمديري المدارس
بيت لحم- معا- عقدت تربية بيت لحم الاجتماع المناطقي الاول لمديري مدارس المحافظة والذي شمل مدارس مدن بيت لحم وبيت جالا وبيت ساحور بحضور كل من مدير تربية بيت لحم أ.بسام طهبوب ورئيس قسم متابعة الميدان أ.منذر القاضي ومشرفة المتابعة الميدانية أ.شيرين عبد الله.
وفي كلمته أكد أ.بسام طهبوب مدير التربية والتعليم على اهمية هذه الاجتماعات التي تأتي في سياق العمل على تحسين نوعية التعليم في المدارس وتسخير كافة السبل لتحقيق ذلك مشيرا الى ضرورة الالتزام بمظاهر السيادة الفلسطينية في الإذاعة الصباحية لما لها من أثر على رفع الحس الوطني لدى الطلبة.
كما بين طهبوب أهمية التواصل وتعزيز العلاقة مع مجلس أولياء الأمور لما لهم من دور في تنمية قدرات الطلبة, وبين طهبوب أهمية بناء الخطط العلاجية اللازمة لما لها من أهمية في رفع تحصيل الطلبة داعيا الى تفعيل مختبرات العلوم والحاسوب والتجهيز ومتابعة خطة الطوارئ مع الأقسام ذات العلاقة. كما شدد مدير التربية والتعليم على أهمية التوثيق خلال التقييم وأهاب بجميع مديري المدارس الالتزام بالتعليمات الخاصة بالرحلات المدرسية والتثقيف بالأماكن التي يتم زيارتها.
وتناول الاجتماع العديد من المحاور الهامة التي ناقشها رئيس قسم متابعة الميدان أ. منذر القاضي مع الحضور ومنها دور مدير المدرسة في متابعة القضايا التربوية والمعلمين وصلاحيات كل من النائب والسكرتير في المدرسة ومتابعة الاعتداءات و رصد والانتهاكات الإسرائيلية.
كما استعرض مديرو المدارس العديد من المقترحات للنهوض بالواقع التعليمي في المدارس ومنها الصلاحيات الممنوحة لمديري المدارس وآليات توضيح التعليمات المالية وتقييم الأداء.
Advertisements