Advertisements

وفد من صناع الأحذية يُشارك في دورات تدريبية بايطاليا والبرتغال

نشر بتاريخ: 02/10/2019 ( آخر تحديث: 05/10/2019 الساعة: 08:40 )
وفد من صناع الأحذية يُشارك في دورات تدريبية بايطاليا والبرتغال
الخليل- ميلانو- معا- ضمن مشروع سلسلة القيمة للأحذية في الخليل الممول من الوكالة الايطالية للتنمية ومنظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية "يونيدو" وصل الى مدينة ميلانو الايطالية وفد يمثل القطاعين العام والخاص في مجال صناعة الأحذية بهدف تدريب عدد منهم على تصميم الأحذية والعودة الى فلسطين كمدربين.

وقال رئيس اتحاد الصناعات الجلدية الفلسطينية حسام الزغل، والمتواجد حاليا في ميلانو، خلال اتصال هاتفي مع مراسل معا في الخليل :" تأتي هذه الجولة استكمالا لمشروع سلسلة القيمة للأحذية ، والاستفادة من تجربة الايطاليين والبرتغاليين في تصميم الأحذية والاطلاع على آخر مستجدات الموضة العالمية ".

واضاف الزغل :" سيمضي جزء من المتدربين وعددهم 6 فترة التدريب على تصميم الأحذية بين البرتغال وايطاليا ، بهدف تمكينهم من العودة الى فلسطين كمدربين للتدريب داخل مركز تطوير الأحذية والجلود في الخليل، كما ستشمل الجولة زيارة مصانع وشركات ايطالية للأحذية ومستلزماتها ، والاستفادة من تجربة الايطاليين في التجمعات العنقودية وخاصة في تصنيع الأحذية" .

من جانبه قال ماهر القيسي مدير مديرية وزارة الاقتصاد الوطني في الخليل، والذي يُشارك في الجولة :" يأتي ذلك ضمن توجيهات وتعليمات وزير الاقتصاد الوطني خالد العسيلي لدعم وتطوير قطاع صناعة الأحذية والجلود في فلسطين ، من خلال تدريب مدربين محليين في الخارج ونقل التجربة الى الصناع والعاملين في قطاع الأحذية محلياً وتشغيل مركز تطوير الأحذية والجلود في الخليل، وتماشيا مع سياسة الحكومة في إيجاد تجمعات عنقودية صناعية وبضمنها الأحذية".

وفي ذات السياق قال عدنان النتشة عضو غرفة الخليل :" هذا التوجه من قبل وزير الاقتصاد الوطني الأخ خالد العسيلي واتحاد صناعة الأحذية يتماشى مع توجهات غرفة الخليل ، في دعم المنتج الوطني وتطويره ورفده بالخبراء المحليين من خلال الاستفادة من تجارب الآخرين".

يشار الى ان عدداً من العاملين في صناعة الاحذية قد تلقوا تدريبات على ايدي خبراء ايطاليين في الخليل على كيفية تصميم وابتكار موديلات الاحذية، ضمن مشروع سلسة القيمة للاحذية.
Advertisements

Advertisements