الأربعاء: 24/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

التنمية الاجتماعية والاتحاد الأوروبي يبحثان آليات تعزيز التعاون

نشر بتاريخ: 02/10/2019 ( آخر تحديث: 02/10/2019 الساعة: 18:48 )
التنمية الاجتماعية والاتحاد الأوروبي يبحثان آليات تعزيز التعاون
رام الله- معا- التقى وزير التنمية الاجتماعية د. أحمد مجدلاني في مكتبه مساء اليوم، رئيس التعاون في مكتب ممثل الاتحاد الاوروبي جرارد كراوز ورئيس قسم العمليات في مكتب الاتحاد الاوروبي ، وبحث اللقاء آليات تعزيز التعاون لخدمة الفئات الفقيرة والمهمشة ، والمساهمة في تنفيذ بعض البرامج المشتركة.
واكد د. مجدلاني ان الوضع الحالي لوزارة التنمية تأثر بشكل كبير بالوضع الاقتصادي والسياسي العام الذي يمر به الشعب الفلسطيني، حيث ازدادت نسبة البطالة بالتوازي مع الاجراءات الامريكية والاسرائيلية العقابية ووقف المساعدات الانسانية على مختلف الاصعدة ، وقرصنة الاموال الفلسطينية.
وقال د. مجدلاني نقدر عاليا سياسية الاتحاد الاوروبي ،وموقفها الداعمة والثابته تجاه حل الدولتين، والالتزام بقرارات الشرعية الدولية، وكذلك دعمها المستمر لمشاريع وموزانة السلطة الفلسطينينة، وخصوصا الدعم لبعض برامج وزارة التنمية الاجتماعية .
وجدد د. مجدلاني التأكيد على حرص الوزارة على وصول المساعدات والبرامج التي تنفذها لكافة المستفيدين في الضفة وقطاع غزة ، مع الالوية لأهلنا بالقطاع نتيجة الظروف الصعبة هناك، بعيدا عن تسييس المساعدات، وضمن النزاهة والشفافية وبدرجة عالية من المهنية .
موضحا ان الظروف المالية الصعبة التي تمر بها السلطة الفلسطينية، شكل زيادة بالمسؤولية الاجتماعية للوزارة تجاه المستفيدين من برامجها وخدماتها ، وهذا بالتأكيد تحدي جديد أمامها .
كما تطرق د. مجدلاني إلى عدد من القوانين التي يتم العمل عليها بالشراكة مع الجهات ذات الاختصاص، والتي تعبر عن احتياج اجتماعي لاقرارها .
كما بحث اللقاء الية تطوير مراكز الرعاية والتدريب المهني التابعة لوزارة التنمية الاجتماعية ، التي تشكل اولوية وأهمية في تطبيق رؤية الوزارة نحو رعاية وتمكين وتأهيل الفئات المستفيدة .
من جانبه أكد كراوز على استمرار التعاون والدعم لوزارة التنمية الاجتماعية والشعب الفلسطيني ،خاصة في ظل الوضع المالي الذي تمر به الحكومة الفلسطينية اضافة لدعم مراكز الرعاية والتأهيل التابعة للوزارة ذلك بناء على الدراسة التقيمية التي أجراها الاتحاد الاوروبي بالتعاون مع الوزارة .