Advertisements

التعليم العالي تنظم لقاء تشبيكياً بين مؤسسات التعليم العالي و"بيكا"

نشر بتاريخ: 02/10/2019 ( آخر تحديث: 02/10/2019 الساعة: 21:26 )
رام الله - معا - نظمت وزارة التعليم والبحث العلمي، اليوم، لقاء تشبيكياً بين الوكالة الفلسطينية للتعاون الدولي "بيكا" ومؤسسات التعليم العالي.
وناقش اللقاء مجالات عمل الوكالة بنقل المعرفة التخصصية في المجالات المختلفة للدول الأخرى، والإسهام في الجهود الدولية الإغاثية عبر فريق دولة فلسطين للتدخل والاستجابة العاجل، والذي تشرف عليه الوكالة، وتعزيز مناخ الاستثمار الفسطيني في الخارج، والمساهمة في وضع الخطط والسياسات على المستوى الدولي والإقليمي، إنطلاقا من الشراكات المهمة التي تربط الوكالة بالمنظمات والهيئات الدولية المتخصصة والحكومات،وعضوية دولة فلسطين في عدد كبير من الهيئات الدولية.
وحضر اللقاء الوكيل المساعد لشؤون التعليم العالي والبحث العلمي د. إيهاب القبّج، وممثلين عن "بيكا" ومؤسسات التعليم العالي في فلسطين.
وأكد القبّج أهمية فتح الشراكات بين "بيكا" ومؤسسات التعليم العالي الفلسطينية، وضرورة خلق قاعدة بيانات مشتركة لتسهيل التعاون في خطط وبرامج الوكالة المستقبلية، معرباً عن اعتزازه بالجامعات والكليات الفلسطينية وما تمتلكه من خبرات وإمكانيات.
وأثنى على المشاريع التي تنفذها "بيكا"، مشددا على ضرورة نقل الخبرة التي تتميز بها فلسطين إلى مختلف مناطق العالم في إطار مشاريع الوكالة الفلسطينية للتعاون الدولي.
ويأتي هذا اللقاء ضمن مذكرة تفاهم وقعتها وزارة التعليم العالي والبحث العلمي و"بيكا" قبل أسابيع، سيتم بموجبها حلول أكاديمية وتعليمية مبتكرة تخدم احتياجات الدول التي تستهدفها الوكالة، بالإضافة للمشاركة في وفود عربية ودولية استشارية تتعلق في مجالات التعليم العالي والبحث العلمي والتدريب ونقل المعرفة وتطوير التعليم العالي.
يذكر أن الوكالة الفلسطينية للتعاون الدولي "بيكا" أنشئت بتوجيهات من سيادة الرئيس محمود عباس وتعليمات وزير الخارجية د.رياض المالكي لتعزيز دور دولة فلسطين على الساحة الدولية، ونقل الخبرات الفلسطينية للدول الأخرى، ولا سيما الدول الصديقة التي دعمت شعبنا في المراحل المختلفة، وهي بمثابة "ذراع دولة فلسطين للدبوماسية العامة".
Advertisements

Advertisements