الأربعاء: 08/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

تربية بيت لحم تطلق المرحلة الثانية من البرنامج التدريبي لمرشدي المدارس

نشر بتاريخ: 03/10/2019 ( آخر تحديث: 03/10/2019 الساعة: 15:34 )
تربية بيت لحم تطلق المرحلة الثانية من البرنامج التدريبي لمرشدي المدارس
بيت لحم- معا- أطلقت مديرية تربية بيت لحم بالشراكة مع مركز الإرشاد للطفل والأسرة المرحلة الثانية من برنامج تدريب المرشدين على التدخل الفردي والإرشاد المدرسي وعلاج الصدمات النفسية والذي يستهدف عددا من المرشدين التربويين ومرشدين خريجين جدد للعمل في 12 مدرسة حكومية وخاصة.
وتتطرق الدورة التطبيقية الى قضايا خاصة بالإرشاد المدرسي وعلاج الصدمات النفسية وطرق رفع الدافعية نحو التعليم وذلك بدعم من مؤسسة السلام العالمي وستستمر لمدة عام دراسي.
وثمن أ. بسام طهبوب مدير تربية بيت لحم في كلمته بالتعاون مع مركز الإرشاد للطفل والاسرة لخدمة الطفل والاسرة الفلسطينية مشيرا الى الاهتمام الكبير الذي توليه وزارة التربية والتعليم في مجال الارشاد التربوي وتأكيدها على ضرورة مأسسة الشراكات مع مختلف المؤسسات والهيئات المحلية والدولية العاملة في هذا المجال بهدف توفير بيئة آمنة للطلبة، ولفت طهبوب إلى جملة من الأخلاقيات الواجب التحلي بها في مهنة المرشد التربوي والتي تسهم في تربية الأجيال على القيم الإنسانية والمتطلبات الواجب توافرها في هذا الجيل.
من جانبه, أعرب د. سيزر حكيم المدير المهني في مركز الإرشاد للطفل والأسرة عن أمله في ديمومة التعاون لتقديم خدمات الدعم والمناصرة للطفل والاسرة الفلسطينية بالشراكة مع تربية بيت لحم مقدما عرضا تعريفيا بالبرنامج, وبينت أ. فادية صالح المديرة الإدارية والمالية في المركز أهمية الالتزام بالبرنامج نظراً للفائدة المرجوة منه في المدارس وأشادت صالح بالشراكة مع مديرية تربية بيت لحم لخدمة التعليم في المحافظة.
وقدم أ. معاوية عواد رئيس قسم الارشاد والتربية الخاصة عرضاً عن مراحل تنفيذ البرنامج بالتعاون مع مديري المدارس المستهدفة آملا تطبيق ما تم الاستفادة منه في المدارس لاحقاً.