الخميس: 22/10/2020

مجدلاني: حماية المرأة يتطلب منظومة فاعلة من كافة الشركاء

نشر بتاريخ: 03/10/2019 ( آخر تحديث: 03/10/2019 الساعة: 14:37 )
مجدلاني: حماية المرأة يتطلب منظومة فاعلة من كافة الشركاء
رام الله - معا - أكد وزير التنمية الاجتماعية د. احمد مجدلاني على أهمية تضافر الجهود مع كافة الجهات والمؤسسات العاملة في مجال حماية المرأة، منوهاً إلى أن سياسة الوزارة تعتمد على الشراكة مع كل الأطراف، وعلى تكامل الأدوار بين مختلف الجهات لمواجهة كافة الاشكاليات المتعلقة بالنساء المعنفات ومعالجتها قبل حدوثها. جاء ذلك خلال ترأسه اجتماع اللجنة التوجيهية لمراكز حماية النساء المعنفات اليوم في مقر الوزارة، بحضور وكيل الوزارة داود الديك وأعضاء اللجنة وعدد من ممثلي المؤسسات الرسمية والأهلية التي تعنى بالمرأة.
وشدد مجدلاني على ضرورة بناء نظام تحويل كفؤ وحديث، وإعادة النظر بنظام التحويل الوطني استجابة لمتطلبات المصلحة العامة، ومراجعة نظام مراكز الحماية ضمن اطار القانون بعد اقراره، والتركيز على التوعية والتثقيف والإرشاد في كافة المؤسسات لمواجهة بعض الظواهر والإشكاليات التي تواجه المجتمع. وأوضح أن الوزارة تؤسس لبرامج حماية للجميع تضمن تقديم الخدمة بدون التدخل بالحرية الشخصية وحق تقرير المصير، وتعمل على إعادة تأهيل وحماية وبناء قدرات النساء المعنفات وتمكينهن من خلال مراكزها.
وأوصى مجدلاني بتشكيل لجنة من كافة المؤسسات العاملة في مجال المرأة لمراجعة ومعالجة آليات نظام التحويل الوطني للنساء المعنفات، وتشخيص النساء المعنفات ذوات الحالات الصعبة تضم في عضويتها وزارة التنمية الاجتماعية والنيابة العامة ومراكز الحماية برئاسة وزارة المرأة.