Advertisements

السفير طوباسي يلتقي نائب رئيس البرلمان اليوناني

نشر بتاريخ: 03/10/2019 ( آخر تحديث: 06/10/2019 الساعة: 10:53 )
السفير طوباسي يلتقي نائب رئيس البرلمان اليوناني
أثينا - معا- التقى سفير دولة فلسطين لدى اليونان صوفيا ساكورافا نائبة رئيس البرلمان اليوناني وعضو البرلمان الاوروبي سابقا وحاملة الجنسية الفلسطينية بقرار من الرئيس المؤسس ياسر عرفات في البرلمان اليوناني السفير طوباسي الذي هنأها على استئناف مهامها الجديدة اطلعها على الوضع السياسي المتعلق بتصعيد انتهاكات الاحتلال الإسرائيلي وجرائمه ضد الشعب وخطاب الرئيس ابو مازن أمام الجمعية العامة.
وناقش الحانبان أهمية الحاجة الملحة لاعتراف اليونان بدولة فلسطين التزامها بتوصية البرلمان، كذلك ضرورة ترجمة الموقف اليوناني والأوروبي السياسي والارتقاء به في مواجهة ما يسمى بصفقة القرن من أجل حماية حل الدولتين الذي يجب ان يضمن نهاية الاحتلال وفقا لقرارات الأمم المتحدة وإنشاء دولة فلسطينية ذات سيادة على حدود عام 1967 مع القدس الشرقية عاصمة لها والتي أكد السفير على أنها الطريق الوحيد القابل للحياة لتحقيق السلام والاستقرار والأمن والازدهار لمنطقة الشرق الأوسط.
وشكر السفير طوباسي نائبة رئيس البرلمان ساكورافا لمواقفها المناهضة لاستمرار الاحتلال لدولة فلسطين ودعمها المستمر وتضامنها المطلق مع الشعب الفلسطيني الذي تحمل جنسيته.
كما قدم لها الشكر لدورها خلال فترة ولايتها في البرلمان الاوروبي اوقدرتها بالإضافة إلى مواقفها الثابتة خلال حياتها ونشاطها السياسي الطويل .
من جانبها ، أكدت ساكورافا التزامها بموقفها تجاه الحقوق غير القابلة للتصرف للشعب في تقرير المصير وضرورة تنفيذ قرار الأمم المتحدة بشأن إنشاء دولة فلسطينية ذات سيادة على حدود عام 1967 والقدس الشرقية كعاصمة لها وعن استعدادها للتعاون مع سفارة دولة فلسطين بكل ما هو مطلوب منها لرفع الظلم عن الشعب الفلسطيني و تحقيق العدالة له أسوة بشعوب العالم الحرة.
Advertisements

Advertisements