خبر عاجل
وزارة الصحة: وفاة ٣ مواطنين بعد اصابتهم بفيروس كورونا
Advertisements

أبو هولي: جنوب إفريقيا تدعم وبقوة تجديد تفويض الأونروا

نشر بتاريخ: 03/10/2019 ( آخر تحديث: 03/10/2019 الساعة: 18:09 )
أبو هولي: جنوب إفريقيا تدعم وبقوة تجديد تفويض الأونروا
رام الله - معا- بحث عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير، رئيس دائرة شؤون اللاجئين أحمد أبو هولي اليوم الخميس، مع سفير دولة جنوب إفريقيا أشرف سليمان في مقر السفارة بمدينة رام الله حشد الدعم السياسي والمالي لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين"أونروا".
كما بحث اللقاء آخر التطورات التي تشهدها القضية الفلسطينية عموما وقضية اللاجئين الفلسطينيين على وجه الخصوص، إلى جانب آليات حشد الدعم المالي والسياسي للأونروا مع اقتراب التصويت لتجديد تفويض ولاية عملها.
وأطلع أبو هولي مضيفه على أوضاع اللاجئين الفلسطينيين في المخيمات الفلسطينية في الوطن والشتات، وعلى أهمية الدور الحيوي الذي تقوم به وكالة الغوث الدولية "أونروا" في مناطق عملياتها الخمسة وفق القرار 302، وعلى خطة التحرك الفلسطينية لدعم تجديد التفويض ولاية عملها.
وأكد أبو هولي موقف منظمة التحرير الفلسطينية الرافض لـ"صفقة القرن" لتجاوزها الحقوق الفلسطينية المشروعة، والتي أكدت عليها قرارات الامم المتحدة وفي المقدمة منها حق شعبنا في العودة وتقرير مصيره وإقامة دولته المستقلة كاملة السيادة على كافة الأراضي المحتلة في العام 1967 بما فيها القدس الشرقية عاصمة الدولة الفلسطينية.
ورفض أبو هولي الاستهداف لعمل وكالة الغوث الدولية "أونروا" لإنهاء دورها عبر تجفيف مواردها كمدخل لتصفية قضية اللاجئين، لافتا إلى أنها مؤسسة أممية ترعى ما يقارب 6.2 مليون لاجئ فلسطيني، ولعبت دورا فريدا في تعزيز السلام والاستقرار في المنطقة، وفي تعزيز التنمية البشرية المستدامة.
وطالب أبو هولي جنوب إفريقيا بتوظيف علاقاتها مع جيرانها من الدول الافريقية لحثهم لصالح تجديد تفويض ولاية عمل "أونروا" وفق التفويض الممنوح لها بالقرار 302 لثلاث سنوات.
من جهته، أكد سليمان دعم بلاده للقضية الفلسطينية ولحقوق شعبنا غير القابلة للتصرف، مشدداً على أن دولة جنوب أفريقيا ستدعم بقوة تجديد تفويض "أونروا" وضمان تصويت دول الاتحاد الإفريقي في الأمم المتحدة لتجديد التفويض.
وأضاف أن دولته ستقف إلى جانب الشعب الفلسطيني في نضاله المشروع وستبقى داعمة لحقوق المشروعة وقضاياه العادلة في نيل استقلاله والخلاص من الاحتلال وإقامة دولته وفق قرارات الشرعية الدولية.
ولفت إلى وجود تبرع مباشر بقيمة نصف مليون دولار سنويا من رجال أعمال من جنوب افريقيا لدعم مشاريع حيوية تخدم الفلسطينيين في الضفة الغربية وقطاع غزة.
وعبر السفير سليمان عن رغبته في زيارة المخيمات الفلسطينية للاطلاع على أوضاع اللاجئين في المخيمات وتأكيداً على حقوقهم المشروعة.
Advertisements

Advertisements