Advertisements

اتفاق بين الحكومة الاردنية ونقابة المعلمين ينهي الازمة

نشر بتاريخ: 05/10/2019 ( آخر تحديث: 06/10/2019 الساعة: 07:42 )
اتفاق بين الحكومة الاردنية ونقابة المعلمين ينهي الازمة

بيت لحم-معا- قالت وسائل اعلام اردنية انه تم التوصل لتوافق مبدئي بين الحكومة و “المعلمين” ينص على 35% علاوة و 5% لتحسين التأمين الصحي.

قال محامي نقابة المعلمين الأردنيين إن اتفاقا تم بين الحكومة والنقابة ينهي الازمة، خلال الاجتماع المنعقد حاليا في مقر النقابة.
وبين محامي النقابة لدى خروجه من الاجتماع، أن التوقيع على الاتفاق سيعقد في دار رئاسة الوزراء.
وتحدثت أنباء عن التوصل لتوافق مبدئي بين الحكومة و “المعلمين” ينص على 35% علاوة و 5% لتحسين التأمين الصحي.
ووجه رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزاز الفريق الحكومي المكلف بالحوار مع نقابة المعلمين ببذل كل الجهود لإنهاء الإضراب وضمان عودة أبنائنا الطلبة لمدارسهم  الاحد.
وبدأت جولة الحوار الثانية بين الحكومة ونقابة المعلمين بعد حضور الفريق الحكومي المكلّف بالحوار مع النقابة إلى مقرها لاستئناف الحوار.
وأكدت مصادر حكومية ونقابية من داخل الاجتماع أن أجواء إيجابية تسود الحوار المستمر بين الطرفين، وأن الجهود منصبة على العمل للوصول إلى توافق ينهي الأزمة بوقف الإضراب وعودة الطلبة إلى مدارسهم.من جهته، وجه المستشار القانوني لنقابة المعلمين المحامي بسام فريحات رسالة للطلبة عبر فضائية رؤيا، قائلا: “حضروا الحقائب المدرسية للعودة إلى مقاعد الدراسة صباح غد الأحد”.
وسيتم توقيع الاتفاقية التي تشمل 14 بندا في مقر رئاسة الوزراء، بحضور وزير التربية والتعليم وليد المعاني نيابة عن الحكومة ونائب نقيب المعلمين ناصر النواصرة عن النقابة.

Advertisements