الخميس: 28/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

حملة اليوم العالمي للنظافة في بيت لحم تنطلق في 8 تشرين أول

نشر بتاريخ: 06/10/2019 ( آخر تحديث: 06/10/2019 الساعة: 17:32 )
حملة اليوم العالمي للنظافة في بيت لحم تنطلق في 8 تشرين أول
بيت لحم- معا- تستعد محافظة بيت لحم يوم الثلاثاء القادم لإطلاق حملة اليوم العالمي للنظافة تحت شعار #بيت_لحم_نظيفة_خضراء ضمن الحملة العالمية "Let’s Do It ".
 ومن ضمن خطة / شعار وزارة الحكم المحلي للعام الحالي ( 2019 عام النظافة و تقليل النفايات ) بتنظيم من مجلس الخدمات المشترك لإدارة النفايات الصلبة في محافظة بيت لحم، وبالشراكة مع بلدية بيت لحم وبلديات المحافظة ووزارة الحكم المحلي وسلطة جودة البيئة ووزارة التربية والتعليم ومحافظة بيت لحم و مفوضية كشافة محافظة بيت لحم والهلال الاحمر و بالتعاون عدد من المؤسسات المجتمعية، وبرعاية من شركة زوادة لمراكز التسوق والمطاعم وشركة المشروبات الوطنية – كوكا كولا.
ستنطلق الفعالية من ساحة المهد في تمام الساعة التاسعة صباحاً بكلمات وشعارات عن النظافة ومن ثم التوجه الى ما يقارب 100 نقطة في أرجاء المحافظة ضمن مجموعات عديدة، وسيتخلل الفعالية عدة أنشطة منها توزيع منشورات توعوية على المواطنين حول أهمية النظافة، وتجميل المناطق المستهدفة من خلال زراعة الأشجار وطلاء الجدران وإشراك المواطنين في الحملة.
تأتي الحملة تحت دافع الحفاظ على نظافة محافظة بيت لحم وزيادة نسبة المساحة الخضراء فيها وتشجيع الفئات المجتمعية للإلتحام في كينونة طبيعة المحافظة وتعزيز الانتماء لها، ورفع وعي الافراد حول أهمية النظافة وسبل تقليل المخلفات الناجمة عن الإستخدام البشري والشعور بالمسؤولية والتأكيد على أن الحفاظ على النظافة هو من واجب المواطن وليس فقط من مهام عمال النظافة.
يذكر أن حملة "Let’s Do It " بدأت في دولة استونيا وتهدف الى تنظيف الدول و تجميلها خلال يوم واحد عبر تعاون المواطنين والهيئات المحلية في تعزيز قيم النظافة عند المواطن، هذا وسيشارك في الحملة في بيت لحم 17 هيئة محلية من المحافظة.