Advertisements

رئيس بلدية بيت لحم يكرم القاضي مفصوت من مالطا

نشر بتاريخ: 07/10/2019 ( آخر تحديث: 07/10/2019 الساعة: 10:04 )
رئيس بلدية بيت لحم يكرم القاضي مفصوت من مالطا
بيت لحم- معا- كرم رئيس بلدية بيت لحم المحامي أنطون سلمان، يوم الأحد، القاضي جو مفصوت من مالطا بمناسبة زيارته الثلاثين لمدينة بيت لحم، في فندق بيت لحم.
جاء ذلك بحضور رئيس بلدية بيت لحم المحامي أنطون سلمان، وممثل مالطا لدى فلسطين روبن غاوتشي، ورئيس جمعية الفنادق العربية والقنصل الفخري لدولة مالطا في فلسطين الياس العرجا، ونائب رئيس بلدية بيت لحم أ. حنا حنانيا، ومدير عام البلدية أنطون مرقص، وعضو المجلس البلدي شيرين موج، والصحافي ناصر اللحام، ورئيس بلدية بيت لحم الأسبق الدكتور فكتور بطارسة وعدد من الشخصيات.
من جانبه رحب سلمان بالحضور وتحدث عن معرفته العميقة بمفصوت منذ 17 عاماً حيث كان وقتها يعمل كصحافي وقام بتغطية إعلامية لحصار بيت لحم وكنيسة المهد لمدة أربعين يوماً وكان قد قابل سلمان.
وفي سياق حديثه أشار أيضا أن مفصوت هو من أشد الداعمين لفلسطين، فشكره وشكر سعيه الدائم لأن يحصل الفلسطينيون على حقوقهم وأن يسود العدل المنطقة.
بدوره، أعرب مفصوت عن سعادته بهذه المبادرة التي تأتي في إطار زيارته الثلاثين لبيت لحم، مشيراً إلى أهمية بيت لحم وقيمتها بالنسبة له.
وأكد أنه كون العديد من الصداقات المهمة في بيت لحم، وتحدث عن أهمية أن يسود العدل في المنطقة وأن يكون هناك حل نهائي للقضية الفلسطينية.
وأشار أيضا إلى الجانب السياحي مؤكدا أن على السياح والحجاج أن يزوروا بيت لحم لأيام وليس ليوم فقط ما يدعم بيت لحم وأهلها.
غاوتشي أكد أن بيت لحم بمثابة بيته، مشيرا إلى اهمية المدينة السياحية التي ولد بها السيد المسيح، وتطرق إلى أهمية هذه المبادرة والتي تأتي لتكريم مفصوت في اطار زيارته الثلاثين لبيت لحم.
اللحام أكد على فخره بمفصوت والذي عمل لمدة طويلة كصحافي، مشيرا الى أنه تعرف عليه أثناء حصار كنيسة المهد، كما قال: "الصحافة هي نافذة لنقل الحقيقة وللتأكيد على العدالة، ومفصوت هو من أفضل الأصدقاء لبيت لحم".
Advertisements

Advertisements