Advertisements

فيديو- تجريف أراض واقتلاع اشجار في نابلس وسلفيت

نشر بتاريخ: 07/10/2019 ( آخر تحديث: 07/10/2019 الساعة: 16:18 )
فيديو- تجريف أراض واقتلاع اشجار في نابلس وسلفيت
نابلس- معا- حطم المستوطنون، اليوم الاثنين ،عددا من أشجار الزيتون في قرية بورين جنوب نابلس.
وقال منير قادوس ناشط في حقوق الانسان" ان مستوطنين قاموا بتحطيم 36 شجرة زيتون مثمرة في منطقة باب الغول تقع فوق الشارع الالتفافي لقرية بورين جنوب نابلس .
وأضاف قادوس "ان من بين الاشجار سبعة منها عمرها فوق السبعين عاما اضافة الى 29 شجرة اعمارها ما بين خمسة إلى ست سنوات تعود ملكيتها إلى المواطنين ناصر قادوس وأحمد محمود النجار ".

الاحتلال يجرف اراض ويقتلع اشجار في سلفيت
قامت جرافات الاحتلال، اليوم الاثنين، بأعمال تجريف واسعة في أرض المواطن حسن حجاج في منطقة حوض المشرفة في قرية فرخة جنوب غرب سلفيت.
وقال حسن حجاج لـ معا ان جرافات اسرائيلية بحماية جيش الاحتلال وضباط من الادارة المدنية قامت بأعمال تجريف في ارضه التي تقدر بـ4 دونمات مزروعة
153 عنب مثمرة، و10 اشجار صبر، و6 شجرات زيتوان مثمرة اعمارها 4 سنوات، و15 شجرة تفاح،
واضاف حسن ان الاحتلال قام بأعمال التجريف واقتلاع الاشجار، وهدم السلاسل بطول 350م وطمر حفرة كانت معدة لبئر جمع مياه الامطار، بحجة ان الارض مصنفة "ب ج" وانها املاك دولة، مضيفا "بالرغم انني لم استلم اية اخطار اثناء وبعد العمل في الارض، حيث ان الارض مساحتها الكلية 28 دونما والمستصلح الذي قاموا بتجريفه 4 دونمات".
وقال رئيس مجلس قروي فرخة طلال الشريف لـ معا ان المجلس سيساهم بإعادة اعمار ما جرفه الاحتلال للارض واقتلاع للاشجار مرارا وتكرارا، كما ساهم منذ البداية في شق الطرق ومساندة المزارعين في استصلاح اراضيهم.





Advertisements

Advertisements