الجمعة: 19/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

مجلس الافتاء الاعلى يشارك بمؤتمر الشؤون الاسلامية في مصر

نشر بتاريخ: 23/03/2008 ( آخر تحديث: 23/03/2008 الساعة: 12:50 )
القدس- معا- شارك الشيخ محمد حسين المفتي العام للقدس والديار الفلسطينية "رئيس مجلس الإفتاء الأعلى" على رأس وفد من دار الإفتاء في المؤتمر العام العشرين للمجلس الأعلى للشؤون الإسلامية, والذي عقد في القاهرة تحت رعاية الرئيس محمد حسني مبارك.

وقدم المفتي, للمؤتمر بحثا بعنوان "القيم ودورها في الأمن المجتمعي"، وضم الوفد الوكيل المساعد الشيخ إبراهيم عوض الله, ومدير دائرة الإعلام مصطفى الاعرج.

وقدم الوكيل المساعد, بحثاً آخر بعنوان "دور المسجد والأسرة في تحقيق الامن المجتمعي", وكان للمفتي العام العديد من المشاركات والفعاليات على هامش المؤتمر، فالتقى معالي الدكتور محمود حمدي زقزوق رئيس المجلس الأعلى للشؤون الاسلامية في القاهرة وزير الأوقاف المصري.

كما التقى المفتي العام, الدكتور علي جمعة مفتي جمهورية مصر العربية, والدكتور الشيخ محمد سيد طنطاوي شيخ الأزهر الشريف, والشيخ محمد رشيد قباني مفتي لبنان, وعدداً آخر من الشخصيات الإسلامية والدينية العربية والعالمية، وأجرى العديد من اللقاءات والمقابلات الصحفية التي شرح فيها الأوضاع الصعبة التي يعانيها الشعب الفلسطيني وعلى رأسها المسجد الأقصى المبارك والأخطار المحدقة به، وطالب باتخاذ الإجراءات اللازمة لحماية المقدسات الفلسطينية ونصرة الشعب الفلسطيني.