Advertisements

قسم الصحافة في الكلية العصرية يعرض فيلماً سينمائياً لطلبته

نشر بتاريخ: 08/10/2019 ( آخر تحديث: 08/10/2019 الساعة: 09:40 )
رام الله - معا - عرض قسم الصحافة والإعلام في الكلية العصرية الجامعية، يوم الإثنين، لطلبة القسم فيلماً سينمائياً بعنوان "كتابة على الثلج" من إخراج المخرج الفلسطيني "رشيد مشهراوي" ومن إنتاج المنتج الفلسطيني "عبد السلام أبو عسكر"، في قاعة المربية هيام ناصر الدين في مبنى المحامي د.حسين الشيوخي.
ومن جهته، قال أ.محمد ديرية رئيس قسم الصحافة والإعلام "إن عرضنا للفيلم يأتي ضمن سياسات الكلية لتشجيع الإبداع والنشاطات اللامنهجية التي تهدف إلى رفد الطلبة بمهارات التحليل والاستنتاج وتعريفهم أكثر على الأفلام من الناحية التقنية والتلفزيونية والمونتاجية.
وأضاف ديرية أن أهمية الفيلم تنبع من أن مجمل أحداثه تدور من خلال حوار ينجم عنه أزمة تنعكس على وجود المحاصرين في إحدى الشقق في قطاع غزة، أثناء العدوان على القطاع، كإنعكاس لخلافات سياسية إيديولوجية، ومن ثم تنفرج الأزمة بموقف إنساني يؤجل الخلافات إلى حين ولربما إلى ما بعد انتهاء الحرب.
يجدر بالذكر أن مخرج ومؤلف العمل رشيد مشهراوي ولد لعائلة لاجئة أصلها من يافا ونشأ في مخيم الشاطئ في قطاع غزة. وله عدد من الأفلام وهي: فيلمه القصير الأول جواز السفر عام 1986، وفيلم كوميدي قصير بعنوان الساحر 1993 وغيرها.
Advertisements

Advertisements