لقاء توعوي للقطاع النسوي لحركة المبادرة الوطنية بغزة

نشر بتاريخ: 08/10/2019 ( آخر تحديث: 08/10/2019 الساعة: 09:50 )
لقاء توعوي للقطاع النسوي لحركة المبادرة الوطنية بغزة
غزة- معا- نظم القطاع النسوي لحركة المبادرة الوطنية الفلسطينية بشمال غزة بمقره لقاء توعويا حول العديد من التحديات والاشكاليات الاجتماعية التي تواجه النساء والفتيات في ظل الظروف الإقتصادية المتردية التي يمر بها قطاع غزة.
وفي مداخلتها الرئيسية استعرضت المحامية غادة سليم أبرز العوامل التي تتسبب في استفحال تلك القضايا لا سيما تعرض العديد منهن لحالات الطلاق و ما ينجم عنه من ظلم اجتماعي مشيرة إلى المخاطر التي تهدد الحياة الكريمة الآمنة له، مبينة مدى انتقاص هذه الإشكاليات من الدور الفعال للنساء و يختزل من قدرتهن على العطاء والتفاعل مع قضايا المجتمع وطنيا واجتماعيا وسياسيا .
وفي ذات السياق أكدت منسقة القطاع السنوي لحركة المبادرة الوطنية الفلسطينية بشمال غزة ابتسام أحمد على أن هذا اللقاء وغيره يساهم في تشخيص الواقع المرير الذي تواجهه المرأة الفلسطينية ويزيد من إرادتها لمواجهتها بصبر وصمود دون انكسار معربة عن أملها أن يتم تحسين الأوضاع الاقتصادية و المعيشية للناس ولما سيكون له انعكاسا إيجابيا على المرأة ودورها وتفعيله أكثر حرصا منها على المشاركة في الحياة السياسية والوطنية .
وتخلل اللقاء العديد من المداخلات والاستفسارات طالبت خلاله المشاركات بضرورة الاستمرار بعقد مثل هذه اللقاءات التوعوية وبما يضمن رفع مستوى الوعي والمعرفة بقضايا المجتمع وكيفية تجنب الوقوع في هذه الإشكاليات والتغلب عليها.