Advertisements

نقابة المهندسين تنفذ أول ورشة توعوية

نشر بتاريخ: 09/10/2019 ( آخر تحديث: 09/10/2019 الساعة: 10:25 )
نقابة المهندسين تنفذ أول ورشة توعوية
رام الله - معا - نظمت نقابة المهندسين أمس الثلاثاء، أول ورشة توعوية بعنوان “العمل الهندسي استثمار وليس تكلفة”، بحضور عدد من الصحفيين والمهندسين المهتمين بالإعلام الهندسي في مقر النقابة بالبيرة.
وقدم الورشة الدكتور المهندس جلال الدبيك، وأمين الصندوق النقابة م. موسى قديمات.
وتناول الدبيك عدة محاور منها: أهمية العمل الهندسي في ضبط الجودة والتنمية المستدامة، وأهمية السلامة والصحة المهنية في البناء (إصابات العمل) ودور نقابة المهندسين، الآثار الايجابية لتوفر الكادر الهندسي في الصناعة وجودة الخدمات الهندسية أهمية الأشراف الهندسي، والهندسة الخضراء.
وتهدف الورشة لنشر الوعي المجتمعي حول أهمية الاشراف الهندسي.
بدوره، أشار د.م. الدبيك، إلى أن الهدف من هذه الورشة عمل حملة توعية مع جميع وسائل الإعلام بإختلاف الأدوات بحيث يكون المهندس والصحفي عنصرا اساسيا فيها، فنحن إن استطعنا اكمال خطتنا الإعلامية المرسومة باطار وطني بالطبع سيعم التطور على المجتمع.
وأكد على أن هدف الخطة الإعلامية هو الوصول للمواطن بحيث نسعى لتغير الوعي المجتمعي لديه، فصحيح نحن في مجتمع تفكيره صعب لكن يجب أن نبدأ بتغير ذلك.
يضيف نقيب المهندسين، فالرغم من أن النقابة جاءت في ظل واقع صعب ألا أنها تحاول وبالطبع تغيير الواقع لن يأتي بصورة سهلة.
ودعا الصحفيين والمهندسين للتوجه إلى النقابة بأي ملف لبحثه وتطويره، كما رحب بتقديم أي مقترحات ستعمل على تطوير الوعي المجتمعي.
وطالب أحد الحضور بضرورة عمل حملة توعية توضح ماهية كافة التخصصات الهندسية كون المجتمع لديه فقر في الثقافة بخصوصها.
الجدير ذكره أن النقابة ستنفذ سلسلة من الورشات حول العمل الهندسي في كل من وسط وشمال وجنوب الضفة الغربية، وذلك ضمن خطتها الإعلامية لعام 2019م- 2020م.
Advertisements