مريض يناشد وزيرة الصحة مساعدته بتوفير دواء "الجليفك ٤٠٠"

نشر بتاريخ: 10/10/2019 ( آخر تحديث: 10/10/2019 الساعة: 15:01 )
مريض يناشد وزيرة الصحة مساعدته بتوفير دواء "الجليفك ٤٠٠"
غزة -معا ناشد المواطن ماهر محمد الدعالسة من سكان مخيم النصيرات 45 عاما والذي يعاني من مرض السرطان "ولوكيميا بالدم " وزيرة الصحة الدكتورة مي كيلة توفير دواء من نوع "الجليفك ٤٠٠ " له والمفقود من غزة منذ عدة شهور.
وقال" المريض الدعالسة المتزوج والاب لستة أفراد والمصاب بالمرض منذ ثلاثة شهور انني عولجت في مصر بمستشفى معهد ناصر بناء على تحويلة طبية
و كان الدواء من نوع "الجليفك ٤٠٠ " الذي، يصرف لي شهريا بناء عل كتاب من السفارة الفلسطينية في القاهرة والموجه للمستشفى
واضاف المريض والمسجل لدى الجمعية الفلسطينية لرعاية مرضى السرطان "ان شرط صرف الدواء لي هو وجودي في المشفى ولكن نظرا لوضعي الاقتصادي لم استطع أن أمكث طويلا وعدت إلى غزة".
وأشار الى "أنني كنت اعلم مسبقا أن الدواء غير متوفر من قبل وزارة الصحة وغير موجود في الصيدليات وان وجد فثمنه مرتفع جدا لهذا تواصلت مع ادارة العلاج بالخارج من اجل توفيره ولكن كلها مجرد وعودات".
وأوضح المريض الدعالسة أنه لا بستطيع السفر مرة أخرى الى مصر لتكملة العلاج بسبب معاناة السفر و طول مدة التسجيل والتكاليف الباهظة للسفر.
وقال "المريض أن أي تأخير في تناول الدواء فسيعرضني للخطر الشديد خاصة وان الدواء الذي أحضرته من مصر على وشك النفاذ لهذا استصرخ وزيرة الصحة وهي مشهود لها بأن تعطي تعليماتها لتوفيره في غزة".
ومن الجدير ذكره أن الجمعية الفلسطينية لرعاية مرضى السرطان تعمل كل ما بوسعها لمساعدة مرضى السرطان من خلال التواصل مع الجهات الحكومية خاصة وزارة الصحة.
للتواصل/ 0599419155