Advertisements

مجدلاني يطلع وزيرة التعاون الانمائي الهولندية على آخر الاوضاع

نشر بتاريخ: 10/10/2019 ( آخر تحديث: 10/10/2019 الساعة: 16:46 )
مجدلاني يطلع وزيرة التعاون الانمائي الهولندية على آخر الاوضاع
رام الله- معا- عقد وزير التنمية الاجتماعية ،عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية د.احمد مجدلاني، عددا من اللقاءات الهامة خلال زيارته الرسمية الى هولندا .
وإستهل د. مجدلاني الزيارة بالاجتماع مع وزيرة التعاون الإنمائي والتجارة الخارجية سيخريد كاخ في مقر وزارة الخارجية، وأطلعها على الأوضاع الصعبة التي تعيشها فلسطين جراء انتهاكات الاحتلال الإسرائيلي المستمرة.
وأوضح د. مجدلاني خطورة التصريحات الإسرائيلية الأخيرة حول ضم أجزاء كبيرة من الضفة الغربية المحتلة والاغوار، مشددا على ضرورة ان تقوم الدول الأوروبية بما فيها هولندا بمواجهة هذه المواقف الإسرائيلية من خلال الاعتراف بدولة فلسطين.
ووضع الوزير مجدلاني الوزيرة كاخ في صورة الجهود المبذولة، والتحضيرات الجارية من اجل إجراء الانتخابات في فلسطين، وذلك وفقا لما تم إعلانه من قبل الرئيس محمود عباس في الأمم المتحدة.
وبحث د.مجدلاني مع الجانب الهولندي استئناف تقديم الدعم المالي للاونروا لتتمكن من القيام بواجباتها نحو اللاجئين الفلسطينيين، بالإضافة الى إطلاع الوزير كاخ على طبيعة عدد من مشاريع التنمية الاجتماعية القائمة في فلسطين، وناقش الوزيران سبل تعزيز التعاون الهولندي الفلسطيني في هذا المجال خلال منتدى التعاون الثنائي المزمع عقده في فلسطين ببداية عام 2020
ومن جانبها أوضحت الوزيرة كاخ بان التحضيرات ستبدأ قريبا من اجل عقد منتدى التعاون الثنائي الفلسطيني الهولندي، وأضافت بان الجانب الهولندي يتطلع الى التعاون المشترك مع الجانب الفلسطيني في عدد من المجالات والقطاعات، كما اشارت بأن الحكومة الهولندية تنظر بإيجابية وتأيد دعوة السيد الرئيس لعقد الانتخابات
والتقى الوزير مجدلاني مع سفراء الدول العربية المعتمدين في هولندا، ووضعهم في صورة آخر التطورات السياسية والميدانية في فلسطين، مؤكدا على أهمية الدعم العربي لفلسطين في كافة المحافل الدولية بما فيها المنظمات الدولية المعتمدة في هولندا، ومن المقرر، ان يعقد الوزير مجدلاني اليوم الخميس عدد من الاجتماعات الثنائية في البرلمان الهولندي مع عدد من البرلمانيين من الأحزاب الهولندية المختلفة.
Advertisements

Advertisements