Advertisements

"محامون" تكشف تعيينا غير قانوني لمعلمة بمجلس يافة الناصرة

نشر بتاريخ: 11/10/2019 ( آخر تحديث: 11/10/2019 الساعة: 15:10 )
"محامون" تكشف تعيينا غير قانوني لمعلمة بمجلس يافة الناصرة
الناصرة- معا- أعلنت جمعية "محامون من أجل إدارة سليمة"، ممثلة بمديرها العام، المحامي نضال حايك، والمحامي محمد قدح من الطاقم القانوني، قد نجحت في الدعوى ضد مجلس يافة الناصرة المحلي ووزارة الداخلية إذ تم الكشف عن تعيين غير قانوني لمعلمة في المدرسة الثانوية في مجلس يافة الناصرة المحلي.
وقالت الجمعية في بيان تلقت معا نسخة عنه: "أنّ الدعوى قُدِّمت بعد أن استنفذت الجمعية كافة الاجراءات مع المجلس والوزارة إلاّ أنّ عدم التجاوب مع مطالب الجمعية، لم يترك خيارا إلا التوجه للقضاء. في طعونها للمحكمة شددت الجمعية أنّ التعيين منافٍ تمامًا للقانون لأن تعيين المعلمة تم رغمًا عن قرابة عائلية تربطها بعضو المجلس المحلي وأن التعيين يخالف القوانين التي تمنع تشغيل الأقارب في السلطات المحلية والتي تلزم بالحصول على موافقة من وزارة الداخلية لمثل هذا التعيين".

وأضاف المحامي نضال حايك، مدير عام جمعية "محامون من أجل إدارة سليمة": "إن ظاهرة التعيينات غير القانونية هي إحدى الظواهر الشائعة والخطيرة في سلطاتنا المحلية العربية وهذه الحالة تثبت أن الظاهرة تمس ايضًا بقضايا التربية والتعليم. سنتابع المسيرة نحو تجذير أسس الإدارة السليمة في سلطاتتا المحليّة وضمان توظيفات قانونية ومهنية".
Advertisements

Advertisements