الجمعة: 26/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

الديمقراطية تستنكر تصريحات "ديختر" التحريضية

نشر بتاريخ: 13/10/2019 ( آخر تحديث: 13/10/2019 الساعة: 12:05 )
رام الله - معا - استنكرت الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين التصريحات التحريضية لآفي ديختر، (الرئيس السابق لجهاز الأمن العام الإسرائيلي- الشاباك)، رئيس لجنة الخارجية والأمن في الكنيست الإسرائيلي، حين إفترض أن أبناء الشعب يكدسون السلاح في المسجد الأقصى في محاولة مكشوفة لتشويه الوجه الحضاري والديني للصرح المقدسي، وتشويه هذا الصرح الذي يحتل مكاناً مميزاً في الوجدان الفلسطيني والعربي والمسلم.
وقالت  "في إطار الحملات الإسرائيلية الهادفة لخلق أجواء، تمكن المستوطنون من غزو المسجد الأقصى، وفرض تقاسمه زمانياً ومكانياً بين المسلمين واليهود، عملاً بالخرافات التوراتية التي تدعي أنه بني على أنقاض ما يسمى الهيكل اليهودي".
وأضافت الجبهة "إن تحريض ديختر يشكل إعلان حرب مفضوحة، يتوجب علينا أن يتم التصدي لها على المستوى الوطني والقومي والعالمي، نظراً لخطورة الوضع، بإعتراف ديختر نفسه، الذي يقر أن التغيير في الوضع الحالي للمسجد الأقصى سوف يحدث انقلاباً في الأوضاع، يقود إلى وقوع مجازر تتحمل سلطات الإحتلال مسؤولياتها السياسية والقانونية والأخلاقية".
ودعت الجبهة القوى السياسية والوطنية والسلطة الفلسطينية وقيادتها، إلى حسم أمرها والشروع فوراً في تشكيل اللجان الشعبية لحراسة المقدسات الفلسطينية، المسيحية والمسلمة، وممتلكات شعبنا ضد الغزو الكولونيالي للمستوطنين، ولقوات الاحتلال.