Advertisements

نقابة المهندسين تشارك في الإعلان عن مؤتمر المساحة السادس

نشر بتاريخ: 13/10/2019 ( آخر تحديث: 13/10/2019 الساعة: 14:35 )
نقابة المهندسين تشارك في الإعلان عن مؤتمر المساحة السادس
رام الله - معا - تحت رعاية رئيس الوزراء د. محمد اشتية، نظمت شركة ”AXIS-GPS” للحلول الهندسية لقاء صحفي للاعلان عن فعاليات مؤتمر “الهندسة والمساحة في فلسطين” والذي عقد اليوم الأحد 13-10-2019 في مركز الإعلام الحكومي في المصيون.
وتحدث في المؤتمر، معالي وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات د. أسحق سدر، نائب رئيس سلطة الأراضي محمد غانم، نقيب المهندسين د.م. جلال الدبيك، وم. سلامة عواودة ممثلا عن شركة AXIS-GPS.
وفي كلمة القاها نقيب المهندسين د.م. جلال الدبيك أمام الحضور، قال تكمن أهمية هذا المؤتمر في تطوير العمل المهنسي بشكل عام والهندسي بشكل خاص، ما ينعكس إيجابا على عملية التخطيط العمراني والبنية التحيتة وصولا إلى المدن الزكية والمستدامة.
وأضاف "نعمل في نقابة المهندسين وفقة خطة استراتيجية كاملة وشاملة، وذلك استنادا لرؤية النقابة واهدافها ورسالتها المتمثلة بنقابة مهنية وطنية مهنية ريادية حاضرة محليا وعربيا ودوليا، حيث أننا نسعى إلى تنظيم المهنة وتطويرها والارتقاء بالاعضاء مهنياً وعلمياً واجتماعياً واقتصادياَ، وتنظيم العمل مع القطاعات الاخرى ذات العلاقة بالعمل الهندسي، وذلك تحقيقاً لرسالتنا في خدمة للمجتمع والوطن والامة".
واشار نقيب المهندسين، إلى أن النقابة هذا العام بدأت ببرامج بناء القدرات تتعلق بضبط الجودة تقوم على اساس العمل الهندسي استثمار وليس تكلفة.
وأكد على أن النقابة أعطت هندسة المساحة أهمية خاصة لأن الهندسة المساحية الدقيقة تعتبر أحد أهم الركائز والمحركات للوصول إلى المدن المستدامة، مشيرا إلى أن النقابة جاهزة للعمل مع كافة الشركاء لتحقيق هذا الهدف.
بدوره، قال وزير الاتصالات د. اسحق سدر إن التعاون مع القطاع الخاص مهم جدا كونه له الدور الكبير في جلب التكنولوجيا الحديثة لبلادنا، فنحن حاليا نعمل على تدريب الكوادر على استخدام Big data، حيث أنها تضع الخبراء الفلسطينين على قدم وساق مع الخبراء الأجانب.
من جابنه، رحب نائب رئيس سلطة الأراضي محمد غانم، بالحضور المميز من الصحافة مشيرا إلى أهمية الاطلاع على التوصيات التي سيخرج بها المؤتمر لحاجتنا لها.
وأضاف هذا المؤتمر يؤسس إلى شراكات جديدة مع مؤسسات أخرى حيث لأبد لنا من أن نصل إلى شراكة كاملة مع القطاع الخاص.
Advertisements