فيديو- عرض لنبذ العنف في مدرسة كفر قاسم

نشر بتاريخ: 14/10/2019 ( آخر تحديث: 20/10/2019 الساعة: 08:31 )
فيديو- عرض لنبذ العنف في مدرسة كفر قاسم
القدس- معا- قامت المدرسة الثانوية الشاملة في كفر قاسم، الإثنين، بمبادرة ابداعية من إخراج وتنفيذ مجموعة مؤلفة من 76 طالب وطالبة من المدرسة والتي أبهرت العيون حتى ذرفت حيث تناولت ظاهرة العنف والجريمة في مجتمعنا العربي والذي راح ضحيته نحو 74 شخصاً برياً من بداية عام 2019.

شارك في العرض 76 طالب وطالبة للدلالة على الوضع المأساوي الذي وصل إليه المجتمع العربي من سفك لدماء أبرياء، وفي العرض تم إظهار "الشياطين" في المجتمع ممن يعيثوا في الأرض فسادا وهو قلة من الحثالة سببوا حالة من الهلع والخوف وقاموا بقتل العشرات من المواطنين الأبرياء.

هذا وتضمن العرض إلقاء كلمات من قبل الطالبات: عرين عامر، فاطمة شلبي، هبة خاسكية وثناء عيسى.

وقبل اختتام العرض تم عرض مقطع يجسد مقتل الفتاة الشابة إسراء غريب التي قتلت على يد عائلتها، قامت بتقديمه الطالبة نيفين عودة، ومن ثم قامت الطالبة كريستين أبو جابر بإلقاء كلمة تنبذ العنف ضد النساء.

وفي النهاية كان هناك أغنية هادفة ألقتها الطالبة براءة عقيلي.

يجدر أن نذكر هذا العرض كان من أخراج الطالبة المميزة آمنة أبو زايد.

وفي حديث مع الأستاذ أشرف جيوسي مُركز التربية الاجتماعية في المدرسة قال:" بداية أقدم جزيل الشكر والعرفان للجميع ممن ساهم في إنجاح هذه الفعالية الرائعة. ما نفعله هو اقل شيء من أجل نبذ العنف الفتاك والشرير في مجتمعنا العرب، آملين من العلي القدير أن ينتفض الناس ضد العنف ويتم إجتثاثه من جذوره لينعم الجميع في حياة آمنة وهنيئة".