قافلة وردية لتشجيع طالبات الجامعات على الكشف المبكر لسرطان الثدي

نشر بتاريخ: 14/10/2019 ( آخر تحديث: 14/10/2019 الساعة: 16:53 )
قافلة وردية لتشجيع طالبات الجامعات على الكشف المبكر لسرطان الثدي
غزة- معا- سيّر مركز صحة المرأة التابع لجمعية الثقافة "قافلة وردية" جابت جامعتي القدس المفتوحة -فرع المغازي-والازهر -الزهراء -في يومها الأول -، للتوعية بمرض سرطان الثدي، وتشجيع الطالبات على الكشف المبكر لسرطان الثدي.
وتزينت القافلة التوعوية التي من المفترض ان تستمر على مدار 4 أيام وتجوب عدة جامعات فلسطينية، بالشعارات الجذابة، صاحبتها بعض الأغاني المؤثرة والخاصة شجعت العشرات من الطالبات على القيام بالفحص المبكر و كسرت حاجز الخوف عندهن.
وقالت مدير مركز صحة المرأة فريال ثابت: "هذه القافلة جاءت للوصول لأكبر عدد ممكن من النساء بهدف دعوتهن لضرورة إجراء الفحص الدوري لسرطان الثدي الأمر الذي يساعدهن على الكشف المكبر عن المرض، اذا ما أصبن به، وتكون نسبة شفائه أسرع وأسهل.

وأشارت ثابت، الى أن القافلة وصلت في يومها الأول الى ما يزيد عن 200 طالبة لحمايتهن من خلال التشخيص المبكر وكسر حاجز الخوف تجاه الفحص والتخفيف من حدة هذه الوصمة تجاه مرض السرطان عموما و سرطان الثدي بصفة خاصة.
وتجدر الإشارة الى ان هذه القافلة تأتي ضمن فعاليات شهر أكتوبر الوردي الذى ينفذه المركز ، ضمن مشروع "رسم مسارات آمنة للنجاة من سرطان الثدي من خلال الكشف المبكر والعلاج ودعم النساء المتعايشات مع سرطان الثدي "، الذى ينفذه المركز بالشراكة مع مؤسسة الحملة اليابانية من أجل دعم اطفال فلسطين CCP-Japan وصندوق الامم المتحدة للسكانUNFPA بتمويل من الحكومة اليابانية.