الجمعة: 19/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

مدى الابداعي يحيي يوم التراث الفلسطيني

نشر بتاريخ: 15/10/2019 ( آخر تحديث: 15/10/2019 الساعة: 14:19 )
رام الله - معا - تزامناً مع يوم التراث الفلسطيني، نظم مركز مدى الابداعي- سلوان، فعاليات للاحتفال بالمناسبة بمشاركة عشرات الأطفال في فروع المراكز الثلاث
حيث أحيى مركز مدى الابداعي اليوم بمشاركة عشرات الأطفال، بالعديد من الفعاليات الثقافية التي نفذت في جميع فروع المركز، وذلك بهدف الحفاظ على تراثنا الفلسطيني وترسيخه في أذهان أطفالنا.
وتنوعت الفعاليات ما بين الحكايات الشعبية الفلسطينية التي روتها المنسقات والأمهات للأطفال والتي دارت حول حياة الفلسطينيين قديماً والأدوات التي يستعملونها، وتحدثوا عن العادات والتقاليد والأمثال الشعبية وعن شجرة الزيتون التي ترمز للعطاء والصمود والتشبت بالأرض والتجذر فيها.
ولعب الأطفال الألعاب الشعبية مثل" سبعة احجار وشد الحبل ونطه والغميضة"، وأعدوا المأكولات الفلسطينية حيث تناول الأطفال وجبة الإفطار الفلسطينية التي احتوت على خبز الطابون والزعتر والزيت والزيتون.
ورقص الأطفال على نغمات الأغاني الشعبية والدبكة والأهازيج محاكةً للأعراس الفلسطينية القديمة، ورسم الأطفال علم فلسطيني و بيوت فلسطينية قديمة ورسموا لوحة تمثل صمود المرأة الفلسطينية بزيها الفلسطيني، وصنعوا قطعاً مطرزة.
وجدير الذكر أن الأطفال كانوا قد ارتدوا الزي الفلسطيني (الثوب للإناث والقمباز للذكور) وشاركوا بعرض الأدوات التراثية التي أحضروها من منازلهم.