Advertisements

بلدية أريحا تستقبل خبراء فنيين من بلدية ليون الفرنسية

نشر بتاريخ: 16/10/2019 ( آخر تحديث: 16/10/2019 الساعة: 10:13 )
اريحا - معا - استقبل رئيس بلدية أريحا سالم غروف صباح اليوم الاربعاء وفد من بلدية ليون الفرنسية، ضم الوفد خبراء فنيين في مجال الإنارة والثقافة والتراث والتخطيط الحضري.
ورحب غروف بالوفد الضيف معربا عن سعادته بالعلاقة التي تربط بلدية أريحا وبلدية ليون الفرنسية مشيرا إلى المشروع الذي نفذته بلدية ليون من إنارة قصر هشام في المدينة في العام 2011 والذي كان بادرة لبدء التعاون ما بين المدينتين في مجال الضوء الذي تشتهر به مدينة ليون.
وأكد غروف على ضرورة بقاء التواصل والتعاون ما بين الأصدقاء الفرنسيين من أجل الاستفادة وتبادل الخبرات بين الطرفين لما فيه مصلحة عامة للمواطنين والمدينة.
بدورهم قدم الوفد الضيف شكرهم لرئيس البلدية على الاستقبال وأكدوا على رغبتهم باستمرار التعاون بين البلديتين.
وأفصحت السيدة فاليري دوروزا مديرة العلاقات العامة في بلدية ليون الفرنسية على أن بلديتي ليون وأريحا ومن خلال وزارة الخارجية الفرنسية ووزارة الحكم المحلي الفلسطينية قد تقدمتا بمشروع لتحضير ملفات احتياجات مدينة أريحا من مشاريع تطويرية وتنموية ليتم تقديمها للمدن الشريكة بعلاقات تعاون مع مدينة أريحا في مؤتمر شركاء أريحا الدوليين المنوي عقدة في أريحا العام 2020.
وبخصوص الزيارة الحالية للوفد الفرنسي، ناقش الطرفان وبحضور طواقم البلدية ذات العلاقة المشروع المنوي تنفيذه من قبل بلدية ليون والذي يستهدف تطوير "مسار إبراهيم" في المدينة، حيث سيتم دراسة المسار والعمل على تطويره وتطوير المواقع الواقعة على طول المسار ودراسة البنية التحتية لتحقيق استثمار أكبر للمسار من أجل تقديم مدينة أريحا بتراثها ومعالمها لزوار المدينة وأهلها.
Advertisements

Advertisements