السبت: 20/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

قلقيلية- مدير التربية يلتقي مع الأسر الصفية والبرلمان الطلابي

نشر بتاريخ: 16/10/2019 ( آخر تحديث: 16/10/2019 الساعة: 16:57 )
قلقيلية- مدير التربية يلتقي مع الأسر الصفية والبرلمان الطلابي
قلقيلية- معا - تناغما مع توجه وزارة التربية والتعليم نحو صقل مهارات الطلبة ودورهم الريادي وبمبادرة من بنات العمرية الثانوية وتحت مظلة فعالية (قادة المستقبل) التقى البرلمان الشبابي والاسر الصفية في مدرسة بنات العمرية الأساسية مع مدير عام التربية والتعليم صالح ياسين، وذلك في حوار حول نشاطات البرلمان الشبابي والاسر الصفية، وذلك بحضور ومشاركة ومعاذ نزال رئيس قسم النشاطات الطلابية، ومديرة المدرسة هناء جعيدي ومعلمات من المدرسة، وممثلات عن مجلس أولياء الأمور، وعدد من موظفي المديرية من قسمي النشاطات الطلابية والعلاقات العامة.
حيث تم استعراض عمل الأسر الصفية والبرلمان الطلابي في المدرسة والمبادرات الطلابية التي تعمل عليها من اجل تطوير العملية التعليمية، بما يحقق الفارق الإيجابي الذي يطمح له الناشئين من الطلبة ويدعم الربط بالواقع، ولتعزيز انخراطهم في الحياة العملية في المستقبل، كما تم الاطلاع على محطات تربوية من مسيرة ياسين الحافلة.
من جانبه رحب ياسين بالحضور، مؤكدا على دور الهيئات الطلابية وبرامجها كبرلمانات وأسر صفية في خلق بيئة مدرسية محفزة للإبداع، كونها بيئات تعلم تنمي روح المسؤولية وثقافة العمل الجماعي والمبادرة للعمل التطوعي، والابتكار بشعور نابع من الذات واهتمام باحتياجات الآخرين ومساندتهم حيث تعتبر هذه الثقافة قيمة وطنية وتراثية متأصلة في شعبنا يجب المحافظة عليها وتنميتها.
اما نزال فقد أكد على الدور الهام للأسر الصفية في خلق ثقافة إيجابية داخل المدرسة من خلال أنشطة الطلبة، تعزز من انتمائهم للمدرسة، وتحفز العمل التطوعي تجاه قضايا تربوية تساهم في خلف بيئة جاذبة للطلبة وللإبداع.
من جانبها اكدت جعيدي على أن للفعالية عدة أهداف تنبثق عن خطة المدرسة وتعزز رؤيتها ورسالتها في إعداد جيل المستقبل وبناء شراكات حقيقية بما يدعم المشاريع الريادية وأطروحتنا التربوية التعليمية ويحفز كل تميز وإبداع.
ووفاء للشهداء وتقديراً للعطاء التربوي وفي الذكرى السنوية لاستشهاد (إلياس صالح ياسين) تم تقديم إهداء تضمن أبياتاً شعرية وصورة خطت بأنامل عمرية متميزة.