Advertisements

اللجنة الشعبية بمخيم جباليا تلتقي رئيس مكتب الاونروا بشمال غزة

نشر بتاريخ: 16/10/2019 ( آخر تحديث: 16/10/2019 الساعة: 19:31 )
اللجنة الشعبية بمخيم جباليا تلتقي رئيس مكتب الاونروا بشمال غزة
غزة- معا- عقدت اللجنة الشعبية للاجئين بمخيم جباليا، لقاء "مهما" مع رئيس مكتب الاونروا بشمال غزة أ. سهيل المشهراوي بحضور مدير الاونروا بمخيم جباليا أ. عماد عوكل بمكتبه بعيادة الصفطاوي.
واستعرض رئيس اللجنة الشعبية للاجئين بمخيم جباليا أ. يوسف المحلاوي أبرز القضايا التي تهم المخيم و نواقص الخدمات اللازم تقديمها في المجالات المختلفة لاسيما الصحة والتعليم و الخدمات الاجتماعية مشيرا إليها بالتفاصيل و كيفية تذليل العقبات أمام استيفائها في ظل الأوضاع الصعبة التي يواجهها اللاجئين في المخيم .
وأكد المحلاوي على أهمية استمرار الاونروا بتقديم خدماتها دون انقطاع و عدم القبول بالانتقاص من دورها سيما و أن وجودها الشاهد الأبرز على قضية اللاجئين التي يدافع عنها شعبنا و قواه الحية مشيدا بالدور الوطني الكبير الذي يقوم به د. أحمد أبو هولي رئيس دائرة شؤون اللاجئين بمنظمة التحرير الفلسطينية و عضو لجنتها التنفيذية و بذله لجهود مضنية في أرجاء المعمورة لتوفير الدعم و الإسناد لقضية اللاجئين في ظل ما تواجهه من مخاطر لشطبها و الالتفاف عليها .
و ثمن المحلاوي دور الأونروا و رئاستها و العاملين في مرافقها بمخيم جباليا و مناطق شمال غزة و حرصهم على مواصلة تقديم الخدمات للاجئين.
إلى ذلك عبر نبيل دياب المفوض الإعلامي للجنة الشعبية للاجئين بمخيم جباليا عن أهمية التكاملية في الأدوار و التنسيق المستمر لضمان جودة عالية في الخدمات المقدمة للاجئين من جهة و الحفاظ على الهوية الوطنية لقضية اللاجئين من جهة أخرى ، معربا عن أمله في استدامة التواصل و بخطوات عملية يكون لها أثرا واضحا يلمسه اللاجئون و على كافة المستويات .
بدوره أبدى أ. سهيل المشهراوي ترحيبا كبيرا لالتقائه باللجنة الشعبية للاجئين بمخيم جباليا معربا عن أمله أن يعكس إعادة تشكيل هذه اللجنة حالة إيجابية لخدمة اللاجئين مشددا على أن منظمة التحرير الفلسطينية هي الممثل الشرعي و الوحيد للشعب الفلسطيني و هذا ما أقرته الهيئات الدولية التابعة للأمم المتحدة مع إيمان الأونروا بأهمية التعامل مع مختلف مكونات المجتمع المحلي في سياق الحياد و المحافظة على تقديم الخدمات للاجئين على حد السواء .
و تطرق المشهراوي إلى جملة المطالب الخدماتية التي تقدم بها رئيس اللجنة واعدا بجدية دراستها مع جهات الاختصاص و المثابرة على توفيرها ما أمكن ، معربا عن أمله في مواصلة التعاون و التنسيق المشترك خاصة في الأنشطة و الفعاليات الميدانية التي تخدم اللاجئين.
و تخلل اللقاء الذي يعد الأول بعد إعادة تشكيل اللجان الشعبية للاجئين و الذي حضره إضافة لأعضاء اللجنة الشعبية عدد من الشخصيات الاعتبارية ممثلة للمجتمع المحلي الأخ عادل جمعة و المربي الفاضل فايز وشاح و الأخ ماجد الطهراوي ممثلا عن دائرة شؤون اللاجئين تخلله نقاشا مثمرا في العديد من القضايا و المسائل الصحية و التعليمية الجارية في عيادات الأونروا و مدارسها .
و في نهاية اللقاء قدم رئيس اللجنة الشعبية للاجئين بمخيم جباليا و معه أعضاء اللجنة درعا تكريميا للأستاذ سهيل المشهراوي تقديرا و عرفانا بدوره المميز و عطائه الخلاق.
Advertisements

Advertisements