السبت: 01/06/2024 بتوقيت القدس الشريف

الحكومة المقالة تدعو الرئاسة للتخلص من حكومة فياض تهيئة لإنجاح المبادرة اليمنية وعودة حكومة الوحدة

نشر بتاريخ: 23/03/2008 ( آخر تحديث: 23/03/2008 الساعة: 20:26 )
غزة -معا- دعت الحكومة المقالة الرئاسة الفلسطينية الى ما اسمته التخلص من حكومة فياض والعودة الى الدستور لتهيئة الاجواء لانجاح الحوار.

جاء ذلك في تصريح صحفي للناطق باسم الحكومة المقالة طاهر النونو الذي اعرب عن تقدير حكومته العميق للجهود اليمنية الصادقة في اعادة كافة الاطراف الى طاولة الحوار لانهاء الانقسام الفلسطيني الداخلي واعادة الاعتبار الى القضية الوطنية وخاصة جهود الرئيس علي عبد الله صالح و الوزراء في اليمن الذين ساهموا في تذليل العقبات من أجل التوصل الى الاتفاق الفلسطيني المبدئي الذي وقع عليه اليوم في صنعاء.

واعتبرت الحكومة المقالة أن هذا الاتفاق يصب في ذات الطريق الذي دعت إليه منذ اليوم الاول للأزمة وهو أن الحوار هو الخيار الوحيد لحل الاشكالات الداخلية كما أبدت الحكومة المقالة مرارا استعدادها لهذا الحوار .

و أضاف النونو "قلنا أن المراهنة على الحصار والضغوط الخارجية والحصار الدولي ستبوء بالفشل ولا حل سوى الاتفاق الوطني، ومددنا أيدينا بقلوب صافية لانجاح الحوار واعتبرنا ولا زلنا أي شروط مسبقة هي قاطعة طريق امام أي حوار وطني جاد ومسؤول. "

و أضافت الحكومة المقالة و على لسان ناطقها أنه ومن منطلق المسؤولية تجاه الشعب والجدية في إنجاح المبادرة اليمنية والاتفاق الذي تم التوصل اليه اليوم فإنها تدعو الرئاسة إلى التخلي عن حكومة د فياض والعودة إلى حكومة هنية ونصوص الدستور لتهيئة الأجواء أمام نجاح المبادرة و الحوار وما تم الاتفاق عليه والذي ينص على اعادة الاوضاع الى سابق عهدها.

كما رأت الحكومة المقالة أن حكومة الوحدة الوطنية تمثل القواسم المشتركة التي تم الاتفاق عليها في اتفاق مكة الذي نصت المبادرة اليمنية على تطبيقه.