"ادوار" تختتم اللقاءات الحوارية مع صناع القرار

نشر بتاريخ: 21/10/2019 ( آخر تحديث: 21/10/2019 الساعة: 10:38 )
"ادوار" تختتم اللقاءات الحوارية مع صناع القرار
الخليل- معا- اختتمت مؤسسة أدوار للتغيير الاجتماعي اللقاءات الحوارية مع صناع/ات القرار ضمن فعاليات مشروع "تجذير استراتيجية صوت المرأة البدوية للوصول الى العدالة الاجتماعية" بتمويل من حكومة كندا.
حيث استهدفت عضوات لجان الحماية النسوية في التجمعات ذات الاولوية "مسافر بني نعيم" في الخليل و"الخان الأحمر" القدس الشرقية.
هدفت هذه اللقاءات الى تعزيز التواصل بين عضوات لجان الحماية النسوية وصناع/ات القرار في المؤسسات الحكومية الفلسطينية المختلفة مثل وزارة المواصلات, التربية والتعليم, هيئة تسوية الأراضي والمياه. وبلدية بني نعيم, حيث أتاحت تلك اللقاءات الفرصة للعضوات وللنساء عموماً التعبير عن الاحتياجات المبنية على النوع الاجتماعي "الجندر" في الخدمات, وأيضا لتفعيل دور صناع القرار في العمل على الاستجابة لتلك الاحتياجات ووضعها على سلم أولويات خططهم وبرامجهم.
وخرجت تلك اللقاءات بالعديد من النتائج اهمها بان تعهد صناع/ات القرار في الوفاء بالتزاماتهم/ن بالعمل على تنفيذها والبحث عن الموارد والمصادر اللازمة من أجل سد تلك الفجوات في العام المقبل.
ومن جانبها أشارت منسقة المشروع لانا أبو عجمية على اهمية التزام الحكومة الفلسطينية بتلبية تلك الاحتياجات المبنية على النوع الاجتماعي كجزءً من الوفاء بالتزامهم/ن بالمواثيق الدولية الرسمية التي صادقت عليها الحكومة الفلسطينية ومن أهمها اتفاقية حقوق الانسان واتفاقية سيداو.