Advertisements

المالكي ونظيره الكويتي يتفقان على تعزيز التنسيق والتشاور بين البلدين

نشر بتاريخ: 26/10/2019 ( آخر تحديث: 26/10/2019 الساعة: 17:32 )
المالكي ونظيره الكويتي يتفقان على تعزيز التنسيق والتشاور بين البلدين
باكو- معا- التقى وزير الخارجية والمغتربين د. رياض المالكي مع نائب رئيس الوزراء، وزير خارجية الكويت الشيخ صباح الخالد الحمد الصباح، وذلك على هامش اجتماع القمة ال 18 لدول حركة عدم الانحياز المنعقد في العاصمة الأذربيجانية باكو.
وتحدث المالكي في بداية اللقاء عن الأوضاع السياسية في فلسطين، واستمرار إسرائيل في تعديها على الشعب الفلسطيني، ومقدراته. وتحدث الصباح عن اهمية رفع مستوى التنسيق والتشاور في القضايا الإقليمية والدولية ولا سيما في اطر العلاقات المتعددة الأطراف ليصب في نهاية المطاف في مصلحة القضايا ذات الاهتمام المشترك.
كما وأشاد الصباح بدعوة الرئيس الفلسطيني محمود عباس من على منبر الامم المتحدة أواخر ايلول الماضي، لتنظيم انتخابات عامة فلسطينية، لما لذلك الخطوة من اهمية في تعزيز صمود الشعب الفلسطيني وترتيب بيته الداخلي لمواجهة التحديات التي تعصف بقضيته الفلسطينية.
وفي نهاية الاجتماع اتفق الوزيران على إبقاء التنسيق والتشاور فيما بينهما خدمة للقضايا المشتركة، وتعزيزاً لعلاقات التعاون بين البلدين الشقيقين. حضر إلى جانب الوزير ناصر عبد الكريم سفير فلسطين لدى جمهورية أذربيجان، ومحمد ابو جامع مدير مكتب الوزير.
Advertisements

Advertisements