الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

محدث- الحكومة تحوّل 25 مليون شيقل للمطّلع

نشر بتاريخ: 27/10/2019 ( آخر تحديث: 27/10/2019 الساعة: 16:28 )
محدث- الحكومة تحوّل 25 مليون شيقل للمطّلع
رام الله -معا- قال رئيس الوزراء محمد اشتية "إن وزارة المالية حولت، اليوم الأحد، مبلغ 20 مليون شيقل لمستشفى الأوغستا فكتوريا- المُطلع، بعد أن حوّلت له الأسبوع الماضي 5 مليون شيقل، لمواصلة عمله كالمعتاد، عقب إعلانه نفاد أدوية السرطان من مستودعاته".
جاء ذلك عقب الاجتماع الطارئ الذي ترأسه اشتية، بحضور وزير المالية شكري بشارة، ووزيرة الصحة مي الكيلة، لبحث القضايا المتعلقة بمستشفيات القدس، وآليات دعمها، والحفاظ عليها، ودرس حلول جذرية للأزمات المالية لها.
واطّلع المجتمعون على كشوفات وزارتي المالية والصحة التي تسجل مستحقات مفوترة ومدققة لمشفى المطلع على الحكومة، حيث تصل إلى نحو 43 مليون شيكل بعد دفع المبلغ الأخير، علما أن هناك مبالغ أخرى لم يرسل المشفى فواتيرها للحكومة بعد.
وبحث الاجتماع إمكانيات رفع قيمة الدفعات الشهرية المنتظمة التي تدفعها الحكومة لمشافي القدس لتغطي على الأقل نصف مستحقاتها الشهرية، وبشكل مبكر قبل استلام الفواتير وتدقيقها؛ للحفاظ على الاستقرار المالي للمشافي.
وأوعز رئيس الوزراء للوزيرين بعقد اجتماعات منفصلة مع مشافي القدس لجدولة ديونها التي يعود بعضها لعام 2013، وإيجاد حلول لعدم وجود فواتير تسهّل عملية الدفع والتدقيق.
وطالب رئيس الوزراء المشافي بإرسال فواتيرها بشكل منتظم وشهري، ودعا الوزيرين لتسريع عمل الفرق الفنية في وزارتيهما بالتدقيق في الفواتير. وعقب الاجتماع تمت دعوة مدير مشفى المطلع لعقد اجتماع طارئ مع الفرق الفنية في وزارتي المالية والصحة لاستكمال حل الأزمة في مشفاه.