وزير الاقتصاد يترأس اجتماع المجلس الفلسطيني للصادرات

نشر بتاريخ: 27/10/2019 ( آخر تحديث: 27/10/2019 الساعة: 17:32 )
رام الله- معا - ناقش المجلس الفلسطيني للصادرات في اجتماعه اليوم الاحد برئاسة وزير الاقتصاد الوطني خالد العسيلي، النظام الداخلي للمجلس تمهيدا لرفعه لمجلس الوزراء وقد تم الإتفاق على مسودة النظام وسيتم إعتماده في الجلسة القادمة للمجلس.
وبحث المجلس النظام الخاص بمنح شعار عصفور الشمس الفلسطيني الشعار الذي تم اعتماده من مجلس الوزراء السابق كرمز للصادرات الفلسطينية، حيث سيتم رفعه لمجلس الوزراء في الأيام المقبلة من أجل الإطلاع عليه و إعتماده ، ومن جانب آخر تم بحث ترتيبات اطلاق آلية الرقابة الخاصة بحماية المنتجات الحرفية الفلسطينية من المنتجات المستوردة وميثاق الجودة ذات العلاقة ، ويتم الآن التحضير من أجل الإعلان عنه رسميا.
وأقر المجتمعون في الجلسة التي عقدت بمقر وزارة الاقتصاد، وبحضور نائب رئيس المجلس عرفات عصفور، رئيس مركز التجارة الفلسطيني (بال تريد) ومعظم أعضاء المجلس من القطاعين العام والخاص والقطاع الأكاديمي، هيكلية ومحتويات تقرير اداء الصادرات، والاتفاق على بدء العمل لتحديث الاستراتيجية الوطنية للتصدير.
وأكد الوزير العسيلي خلال ترأسه الاجتماع على ان الحكومة الفلسطينية ماضية في سياسات الانفكاك الاقتصادي عن الاحتلال الاسرائيلي، وذلك من خلال فتح وتوسيع القاعدة الانتاجية المحلية، وفتح العديد من الاسواق الخارجية امام المنتجات الفلسطينية.