"فلو" تبدأ المرحلة الثانية في تنفيذ مشروع "الشباب يقود النمو"

نشر بتاريخ: 28/10/2019 ( آخر تحديث: 30/10/2019 الساعة: 09:24 )
"فلو" تبدأ المرحلة الثانية في تنفيذ مشروع "الشباب يقود النمو"
رام الله - معا - هدف مشروع "الشباب يقود النمو" -والذي تنفذه شركة فلو للاستشارات الريادية ومقرها رام الله- لنشر الوعي في صفوف الشباب الفلسطيني عن موضوع الريادة والشركات الناشئة والحلول التكنولوجية بهدف المساهمة في تطوير المشهد الريادي في فلسطين.
حيث يتم تنفيذ المشروع على أربعة مراحل تعنى كل مرحلة منها في قطاع تكنولوجي معين، وتستهدف قطاع التكنولوجيا الطبية والتعليمية والمالية والزراعية. وقد قامت شركة فلو بإنهاء المرحلة الأولى للبرنامج التي استهدفت قطاع التكنولوجيا الطبية وتم تنفيذها في ثلاثة مدن رئيسية هي رام الله ونابلس وبيت لحم. وتقوم حالياً بتنفيذ برنامج التكنولوجيا التعليمية في رام الله كموقع أول، وستقوم باستكمال تنفيذه في محافظات أخرى.
ويمتد كل برناج لمدة ثلاثة أيام على هيئة معسكر تدريبي يتم خلاله بناء قدرات المشاركين وتزويدهم بما يلزم من معلومات وحقائق للتخطيط للبدء بتنفيذ أفكارهم في قطاع التكنولوجيا ضمن نموذج الشركات الناشئة وتوضيح آليات وأسس عمليات الشركات الناشئة وما يلزم من دراسات وتحضيرات، بهدف تعزيز فرص المشاركين من الانضمام لبرامج الحضانة والتسريع القائمة في فلسطين.
ويتخلل المعسكر التدريبي مشاركة بعض من قصص النجاح من قبل أصحاب شركات ناشئة قائمة تعمل في القطاع المستهدف وتوضيح المصاعب التي قد يتم مواجهتها خلال مراحل حياة الشركة الناشئة، كما ويتم مناقشة بعض الآفاق المفتوحة في القطاعات المستهدفة وآليات إيجاد الحلول اللازمة لبعض مشاكل القطاع.
ويختتم المعسكر في يومه الأخير بعقد ورشة عمل تفاعلية يتم من خلالها تمكين المشاركين من العصف الذهني للبدء بتحضير أول الخطوات اللازمة لوضع أفكارهم بطريقة واضحة قابلة للتطوير والتدرّج وتحديد عدد من الجوانب التي يجب النظر فيها ودراستها للبدء بتنفيذ مشاريعهم كخطوة ثانية.
من الجدير ذكره أنه يتم تنفيذ المشروع بتمويل من كل من مؤسسة فريدرش ناومن الألمانية وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي (UNDP) بدعم من اليابان، وبالتعاون مع كل من شركة الاتصالات الفلسطينية ودائرة التشغيل في وزارة العمل الفلسطيني وغزة سكاي جيكس.