الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

جامعة بيرزيت و"النيزك" توقعان مذكرة تفاهم

نشر بتاريخ: 28/10/2019 ( آخر تحديث: 28/10/2019 الساعة: 15:13 )
جامعة بيرزيت و"النيزك" توقعان مذكرة تفاهم
رام الله- معا- وقعت جامعة بيرزيت ممثلة برئيسها د. عبد اللطيف أبو حجلة، ومؤسسة النيزك للتعليم المساند والإبداع العلمي ممثلة برئيس مجلس ادارتها المهندس عارف الحسيني، اليوم الاثنين 28 تشرين الأول 2019، مذكرة تفاهم لدعم الشراكات والمبادرات المجتمعية الخاصة ببرنامج القيادة والمواطنة الفاعلة "مساري" بشكل عام والخاصة بمحطتي الريادة الاجتماعية بشكل خاص.
وتأتي هذه الاتفاقية ضمن مساعي وحدة الابداع والريادة في جامعة بيرزيت لعقد شراكات مع المجتمع المحلي بما يتعلق في محطتي برنامج مساري الخامسة والسادسة "الريادة الاجتماعية"، حيث يعمل الشريك المجتمعي على طرح مشاكل وتحديات مجتمعية من الواقع الفلسطيني وعلى الطلبة العمل على إيجاد حلول مبتكرة وطويلة الأمد ومستدامة لها.
وبارك الدكتور عبد اللطيف أبو حجلة هذا التعاون المشترك، وأكد على أهميته في تعزيز الجهود واستثمار الإمكانات في رفعة الإبداع والريادة في الوطن كما وتأتي ضمن استراتيجية الجامعة لتطوير بيئة محفزة على الابداع والريادة، ومشيداً بالعمل الذي تقوم به مؤسسة النيزك في إطار دعم الشباب الفلسطيني في مجالات التكنولوجيا والريادة والابداع.
ولفت أبو حجلة إلى أن برنامج "مساري" غير أكاديمي ولكنه يتوازى في أهميته مع المسار الأكاديمي ويعمل على تأهيل الطلبة لخدمة المجتمع، مشيراً إلى أنه يشتمل على ست محطات ومن بينها محطتا "الريادة الاجتماعية" التي تحتم على الطلبة الانخراط بمؤسسات المجتمع المدني والتعرف على المجالات التي تعمل بها والتخطيط لتنفيذ مبادرات ريادية اجتماعية بالشراكة مع هذه المؤسسات.
وعبر الحسيني عن أن هذه الاتفاقية تأتي استكمالا ومواصلة لجهود النيزك في تجذير الإبداع، مشددا على حرص النيزك على تطبيق مذكرة التفاهم،  من خلال التعاون مع الطلبة الملتحقين ببرنامج مساري وتقديم لهم ما يلزمهم من دعم تقني وارشاد فني، مضيفاً أنه مقتنع بدور الشباب في التنمية وقيادة التغيير الإيجابي.
وحضر توقيع الاتفاقية من جامعة بيرزيت كل من نائب رئيس الجامعة للشؤون الإدارية والمالية د. ميرفت بلبل، ومدير مكتب المنح والعقود د. أمير خليل، ومدير وحدة الإبداع والريادة م. جورج يروسيس، وسهير مرار وعاطف شكوكاني من وحدة الإبداع والريادة، فيما حضرها من مؤسسة النيزك كل من: مديرة بيت العلوم والتكنولوجيا روان فرحات ومسؤولة العلاقات العامة لميس قزمار.