خبر عاجل
وزارة الصحة: وفاة ٣ مواطنين بعد اصابتهم بفيروس كورونا
Advertisements

نتنياهو: إيران نشرت صواريخ تصل لأي مكان بالشرق الأوسط

نشر بتاريخ: 28/10/2019 ( آخر تحديث: 30/10/2019 الساعة: 09:04 )
نتنياهو: إيران نشرت صواريخ تصل لأي مكان بالشرق الأوسط
بيت لحم- معا- التقى رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، الإثنين، بوزير الخزانة الأميركي ستيف منوشين، في مكتبه في القدس.
وقال نتنياهو: إن إيران نشرت صواريخ جوّالة يمكنها الوصول إلى جميع أنحاء الشرق الأوسط، بما في ذلك إسرائيل".
وأضاف نتنياهو للضيف الأميركي "إيران هي تهديدٌ وجودي على السلام في الشرق الأوسط".
وادعى نتنياهو أن هناك ضرورة لمحاربة إيران وفرض عقوبات عليها، وأضاف "أحض الولايات المتحدة على فرض عقوبات إضافية"، مشددا على أنه هو والوزير الأميركي، "سيناقشان هذه المسألة".
وجدد نتنياهو إرسال التهاني للرئيس الأميركي دونالد ترامب، على اغتيال زعيم تنظيم داعش أبوبكر البغدادي. وتابع "الصراع مستمر، حتى ضد الشيعة في إيران".
ويستقبل نتنياهو، جاريد كوشنير المستشار الخاص للرئيس الأميركي دونالد ترامب، بالإضافة إلى منوشين ومسؤولين آخرين في الإدارة الاميركية.
كما يجتمع كوشنير لأول مرة، مع بيني غانتس، رئيس تحالف "أزرق أبيض" الإسرائيلي، أكبر تشكلات المعارضة، والمرشح لرئاسة الحكومة الإسرائيلية، في السفارة الأميركية في القدس، وأفيد لاحقا بأن يائير لبيد، الرجل الثاني في التحالف، سينضم إلى هذه الجلسة.
وهاجم جو بايدن نائب الرئيس الأميركي السابق، والمرشح في الانتخابات التمهيدية للحزب الديمقراطي كوشنير قائلا، إنه "لم يتلق التأهيل بما يكفي للتعامل مع شؤون الشرق الأوسط، وليس لديه ما يكفي من المؤهلات والمهارات في هذا الشأن".
ووردت أقوال بايدن، في برنامج "60 دقيقة" في شبكة "سي بي إس" الأميركية.
Advertisements

Advertisements