الثلاثاء: 16/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزير الزراعة ينفذ جولة ميدانية في نابلس

نشر بتاريخ: 30/10/2019 ( آخر تحديث: 30/10/2019 الساعة: 10:32 )
وزير الزراعة ينفذ جولة ميدانية في نابلس
نابلس - معا - أكد وزير الزراعة الاستاذ رياض عطاري على الجهود التي تبذلها الحكومة لتنمية وتطوير القطاع الزراعي لدفع عجلة التنمية والتطوير في فلسطين وتحقيق التنمية الاقتصادية وتطوير القطاع الزراعي،وتعزيز صمود المزارع وتثبيته على أرضه.
تصريحات عطاري جاءت خلال جولة ميدانية قام بها اليوم الثلاثاء، لمحافظة نابلس التقى خلالها المحافظ اللواء ابراهيم رمضان، ورئيس البلدية سميح طبيلة وعدداً من رؤساء المجالس المحلية والمزارعين في المحافظة.
وأبرق الوزير عطاري خلال لقاءه طبيلة تحيات دولة رئيس الوزراء والحكومة لرئيس وأعضاء مجلس بلدي نابلس مؤكداً دعمهم ومساندتهم لبلدية نابلس في خطتها الأخيرة في إزالة التعديات مشدداً على ضرورة فرض النظام وسيادة القانون على الجميع لتحقيق المصلحة العامة.
كما ناقش عطاري وطبيلة أطر التعاون في مجالات الاستثمار في المياه المعالجة الخارجة من محطة التنقية الغربية في دير شرف من خلال التعاون والتنسيق مع وزارة الزراعة،وكذلك ايجاد طرق بديلة لاستخدام مياه الأمطار في منطقة المحطة والتحضير لزراعة أكثر من 3000 دونم في المنطقة الغربية من المحافظة.
واطلع عطاري على عدد من المشاريع الزراعية للمتضررين من الاحتلال في موقع عشاق الارض في بورين والمنفذة من قبل صندوق درء المخاطر والتأمينات الزراعية بتمويل من الاتحاد الاوروبي، والتي بلغ عددها 43 مشروعاً زراعياً، وقد كان في استقباله ناصر الجاغوب رئيس صندوق درء المخاطر والتأمينات الزراعية.
كما تفقد وزير الزراعة والوفد المرافق له محطة التنقية الغربية في دير شرف للإطلاع على سير المحطة وكيفية معالجة مياه الصرف الصحي،وإعادة استخدامها لري المزروعات من خلال محطات التنقية والسدود.
وأكد الوزير عطاري خلال زيارته مركز الخدمات المشترك في الاغوار الوسطى ولقاءه رئيس المجلس خالد حمدان وعدد من رؤساء المجالس البلدية والقروية بالمحافظة جاهزية الوزارة لتقديم كافة الخدمات الارشادية والاشتال للمزارعين، وتحدث عن المشاريع التي تعمل وزارة الزراعة على تنفيذها في محافظة نابلس.
ورافق وزير الزراعة في جولته م.وجدي الكخن مدير عام مديرية زراعة محافظة نابلس،ومستشارة الوزير فاطمة ارشيد، وم.عمار صلاحات مدير عام الاراضي الزراعية، وم.عماد خليف، و م. احمد جرادات مدير البيطرة.