الأربعاء: 01/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

اللجنة الدولية للصليب الأحمر تعقد ورشة لطاقم شبكة معا

نشر بتاريخ: 30/10/2019 ( آخر تحديث: 30/10/2019 الساعة: 19:43 )
اللجنة الدولية للصليب الأحمر تعقد ورشة لطاقم شبكة معا
بيت لحم- معا- نظمت اللجنة الدولية للصليب الأحمر، بالتعاون مع شبكة معا الإعلامية، الأربعاء، ورشة عمل للعاملين في الوكالة، استعرضت خلالها أبرز النشاطات التي تمارسها اللجنة الدولية في المنطقة.
ورحب رئيس تحرير شبكة معا د. ناصر اللحام بممثلي الصليب الأحمر، وشكرهم على مبادرتهم التي من شأنها أن تعزز الفهم والعلاقة ما بين الصحافيين والصليب الأحمر، نحو مزيد من الفاعلية في خدمة الشؤون الإنسانية للمجتمعات.
من جانبها تحدثت السيدة ريما كمال، مسؤول الاعلام والنشر في اللجنة الدولية للصليب الاحمر في الاراضي المحتلة، عن الدور الهام الذي تقوم به لجنة الصليب الأحمر، خاصة في ظل النزاعات والحروب للحفاظ على حقوق المدنيين، ودفع الاطراف المتنازعة إلى مراعاة بنود القانون الدولي الإنساني.
كما قدم يحيى مسودة الناطق الاعلامي، وبلال الشريف المسؤول الاعلامي لجنوب الضفة، مداخلات تناولت أبرز المهام والانجازات التي حققها الصليب الأحمر في الضفة الغربية وقطاع غزة، مستعرضين الخطوط العريضة لعمل اللجنة الدولية والمرجعيات التي تعمل من خلالها.
وتخلل المحاضرات جلسة نقاش، شارك فيها مجموعة من الصحافيين والعاملين في شبكة معا، أجاب خلالها الضيوف عن الاستفسارات والاسئلة التي وجهت لهم بشأن دور وعمل اللجنة الدولية للصليب الأحمر.
واختتم النشاط بغداء عمل، وفي الختام شكر محمود البطمة مدير مكتب اللجنة الدولية للصليب الأحمر في بيت لحم شبكة معا على حسن استضافتهم وتنظيم ورشة العمل، متمنيا المزيد من التعاون المشترك لخدمة الاهداف الإنسانية التي تعمل من أجلها اللجنة الدولية للصليب الأحمر.