Advertisements

هيئة المنظمات الأهلية تعقد سلسلة اجتماعات بسلفيت

نشر بتاريخ: 31/10/2019 ( آخر تحديث: 31/10/2019 الساعة: 09:56 )
هيئة المنظمات الأهلية تعقد سلسلة اجتماعات بسلفيت
سلفيت- معا- أكد مدير عام الادارة العامة للتنسيق والتعاون في هيئة شؤون المنظمات الاهلية أمجد ابو شملة، على أن الهيئة تسعى الى تغيير الصورة النمطية في العلاقة ما بين مؤسسات الدولة والمجتمع الاهلي لخلق شراكه ايجابية بين الطرفين، على طاولة مفتوحة، استنهاضاً للعمل الأهلي في فلسطين.
جاء ذلك خلال عدة لقاءات عقدها أبو شملة ممثلاً للهيئة، يرافقه أحمد أبو زيد مدير دائرة العمل التطوعي، مع فعاليات وطنية في محافظة سلفيت، يوم أمس الأربعاء، حيث التقى بمحافظ سلفيت اللواء الدكتور عبد الله كميل في مقر المحافظة.
وبعد أن نقل أبو شملة تحيات رئيس هيئة شؤون المنظمات الاهلية، اللواء سلطان ابو العينين لمحافظ سلفيت اللواء كميل، استعرض الطرفان واقع العمل الأهلي في فلسطين، وامكانيات النهوض به في محافظة سلفيت.
وأطلع ابو شملة على الواقع الذي تعيشه محافظة سلفيت في ظل الاحتلال وتصاعد وتيرة الاستهداف الاستيطاني،
وأكد المحافظ كميل على اهمية متابعة كافة القضايا المتعلقة بالمؤسسات الاهلية، والعمل على استنهاضها لتقوم بالدور المنوط بها اتجاه ابناء شعبنا في مختلف المجالات. مشدداً على ضرورة تطوير بيئة قانونية للجمعيات الخيرية والهيئات الاهلية في فلسطين، اضافة لتشكيل الاتحادات النوعية والقطاعية وايجاد آليات موحدة للتمويل وعقد ورش تدريبية وتطويرية لمؤسسات العمل الاهلي والجمعيات الفاعلة في مختلف المحافظات انطلاقاً من محافظة سلفيت.
وفي الإطار ذاته التقى أبو شملة، بالأخ عبد الستار عواد، أمين سر إقليم حركة التحرير الوطني الفلسطيني "فتح"، في سلفيت، مستعرضاً معه توصيات الدراسة التي أعدتها الهيئة حول واقع العمل الأهلي في فلسطين بكافة قطاعاته.
كما التقى وفد الهيئة في مقر جمعية المزارعين الفلسطينيين، برئيسة الجمعية فاتن أبو ناصر، مستعرضاً معها أيضاً توصيات الدراسة، وسبل التعاون.
وفي ختام زياراته أكد أبو شمله على أن الهيئة تسعى لوضع الحلول المناسبة للوصول الى رؤيا مناسبة تحقق شراكة حقيقية مع مؤسسات المجتمع الاهلي والمدني، مشيرا الى ان الهيئة بصدد اعداد دراسة علمية لرصد واقع العمل الأهلي في فلسطين مستقبل وآفاق، بمشاركة العديد من الباحثين والعاملين في المؤسسات الاهلية والمهتمين من جميع المناطق، بهدف تعزيز وبناء قدرات مؤسسات العمل الاهلي وتطوير وتفعيل برامج التدريب اللازمة.
كما تم الاتفاق على تنفيذ عدة ورش عمل في محافظة سلفيت، تتعلق بالبيئة القانونية الناظمة للعمل الأهلي، وورش عمل أخرى تتعلق بالسلم الأهلي مع جمعية المزارعين الفلسطينيين.
Advertisements

Advertisements